2013年12月19日星期四

المرض الكلوي


بوال المرضية التي لوحظت في مختلف الحالات المرضية ، يمكن أن تكون قصيرة أو طويلة.
لاحظ بوال المرضية على المدى القصير بعد بعض الهجمات، والتي تقوم على الاضطرابات حركي ، على سبيل المثال ، بعد هجوم الذبحة الصدرية ، والصداع النصفي وغيرها للمضي قدما في هذه الحالات بعد نوبة واحدة من إفراز مفرط من البول المرتبطة بالتغيرات في تداول الكبيبات المنشأ العصبية .
مع تقارب ذمة ، والذي يحدث في معظم الأحيان تحت تأثير مدرات البول ، كما يأخذ بوال قصيرة. بعض مدرات البول سبب زيادة الترشيح مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية الكبيبي (على سبيل المثال ، الديجيتال ) ، والبعض الآخر قمع وظيفة reabsorbtsionnuyu من ظهارة أنبوبي ( novurit ) .
لاحظ بوال على المدى القصير أيضا مع رشحة ارتشاف و الافرازات المتراكمة في تجاويف الجسم ، وحتى يحتفل به في الأيام الأولى 3-4 بعد الشفاء من الأمراض المعدية الحادة .
ويلاحظ عادة بوال المرضية طويلة عندما مرض السكري الكاذب ( مرض السكري الكاذب ) . في هذا المرض ، لاحظ علم الأمراض في أرقام الحد الأقصى من كمية البول اليومية ، والتي قد تصل إلى 20-25 لترا. مثل هذا بوال كبيرة مصحوبة عطاش حادة ( زيادة العطش ) . سبب بوال في هذا المرض المرتبطة النخامية الآفة ، والنظر في فقدان عمل هرمون المضاد لإدرار البول ، والتي، كما ذكر أعلاه، يحفز استيعاب أنبوبي. يمكن أن يحدث مرض السكري الكاذب أيضا عندما آفات معينة من المخ الأوسط ، والذي هو الغدة النخامية في علاقة وظيفية وثيقة.
في مرض السكري يمكن أن تصل إلى 8-10 إدرار البول يوميا لتر ، ونادرا ما أكثر من ذلك. سبب بوال في مرض السكري هو الضغط الاسموزي عالية من الجلوكوز في البول مؤقتا منع إعادة امتصاص الماء أنبوبي الظهارة . بالإضافة إلى ذلك، هناك وظائف مباشرة وخفض reabsorbtsionnoy ظهارة أنبوبي.
عندما لوحظ كثيرا ما يمكن بوال سوء التغذية جنبا إلى جنب مع تورم . عندما يصل المرض إدرار البول يوميا 3-5 لتر . بوال السبب عندما سوء التغذية ليست واضحة تماما. يجب الافتراض أن آليته تلعب دورا : 1 ) كميات وفيرة من السوائل المستهلكة في كثير من الأحيان مثل هؤلاء المرضى ، 2 ) خفض إنتاج هرمون المضاد لإدرار البول من الغدة النخامية ، و 3 ) زيادة في الترشيح الكبيبي بسبب انخفاض kolloidoosmoticheskogo ضغط البلازما بسبب نقص بروتينات الدم ( انخفاض في المئة في بروتينات البلازما ) .
كما لأمراض الكلى ، بل هو عرض من أعراض بوال ذهبت بعيدة التهاب كبيبات الكلى المزمن و يسمى تصلب الكلية الخبيث . كمية البول تصل في هذه الأمراض 3-5 لتر يوميا ، ونادرا ما أكثر من ذلك. صدر البول شاحب ، مائي ، ولها الثقل النوعي المنخفض.
آلية بوال في التهاب كبيبات الكلى المزمن و تصلب الكلية الخبيثة المرتبطة بهذه الأمراض في البلدان النامية انكماش الكلى. وبالتالي نتيجة الشعيرات الدموية الكبيبي و زوائد zapustevaniya على النسيج الضام موقع ندبة على خفض التدريجي لعدد الكبيبات يعمل. والنتيجة هي انخفاض تدريجي في الكلى سطح الترشيح، وبالتالي ، تراجع المبلغ المؤقت يوميا من البول. منذ وصول الدم لل خلايا الطلائية ، وبالتالي وظيفتها هي تعتمد على الحفاظ على تدفق الدم في الكبيبات منها، ثم على الأقل zapustevaniya مشاركة تفاقم تدفق الدم أنبوبي الظهارة . وبالتالي، فإن انخفاض مواز في كبيبي الترشيح و استيعاب أنبوبي السقوط. تبين الحسابات أنه حتى في الترشيح سقوط انخفاض طفيف استيعاب القوي هو بالفعل ما يكفي ل زيادة كبيرة في كمية البول . وبالتالي، بوال مع الكلى منكمشة هو نتيجة ل انخفاض حاد في استيعاب أنبوبي. يمكن أن يحدث هذا حتى عندما بوال الحد من كمية السوائل في حالة سكر المرضى . ومن هنا اسمها : " بوال القسري. "
مع مزيد عدد ضمور الكلى من يعمل الكبيبات تصبح صغيرة جدا و يندرج ذلك أنه على الرغم من ترشيح مزيد من الانخفاض في كمية من استيعاب النهائي من البول أقل من العادي . ثم استبداله بوال قلة البول . الانخفاض السريع في معدل الترشيح الكبيبي ، وبالتالي يساهم في الأداء سقوط البطين الأيسر نتيجة ل هذه الأمراض ارتفاع ضغط الدم ل فترات طويلة غريبة . ضعف البطين الأيسر يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم في عدد قليل من الكبيبات الباقية على قيد الحياة ، مما يؤدي إلى مزيد من خفض التصفية .
ويمكن أيضا " بوال القسري" بسبب الانكماش الكلى ملاحظتها في المراحل النهائية من الداء النشواني الكلوي وانحطاط الكيسي منهم.
فيما يتعلق الأمراض الجراحية الكلى و أمراض الجهاز البولي ، و بوال مؤقتة أو لفترات طويلة لوحظ في كثير من الأحيان في التهاب الحويضة والكلية المزمن ، وتضخم البروستاتا ، والسل الكلوي ، وما إلى ذلك في بعض الأحيان التغييرات المنعكس نتيجة بوال التداول الكبيبي ، ولكن في كثير من الأحيان سبب بوال وفي هذه الأمراض العمليات و تجعد الكلى

没有评论:

发表评论