2013年12月30日星期一

المتلازمة الكلوية - المتلازمة الكلوية TCM


ويمكن تقسيم TCM المتلازمة الكلوية إلى ستة أنواع ، وأداء صورة افتراضية ، وهناك نوع شائع من تشي ، ونقص يانغ، نوع نقص يين ، والذي تجلى باعتبارها الصورة الحقيقية لل شيوعا هي : نوع فنغ شوي ، صامد لل حرارة ، نوع ركود . أنواع يمكن أن تتحول في دورة من العلاج أو لآخر ، ونرى ، و صفها على النحو التالي :

( 1 ) نقص : مرض تقع أساسا في الكلى ، كما يتجلى آلام الظهر ، والتعب ، لا ذمة كبيرة ، أو وذمة خفيفة فقط ، والنعاس الجسم، وحتى ذلك الحين تكافح من أجل سن ، متسامحة المستقرة، بروتين البول أو لها درجات مختلفة خلايا الدم الحمراء ، واللسان الوردي ، والطلاء رقيقة، و النبض ضعيفا.

( 2 ) نوع يانغ : مرض تقع أساسا في الطحال ، وأداء انهوى بشرة بيضاء ، وأطرافه الباردة ، وتورم تعلمت أنحاء الجسم ، وليس من وسيلة، حتى مع الانصباب الجنبي يجوز حتى ضيق الصدر وضيق في التنفس ، و التبول الصغيرة ناقصة، براز رخو رقيق والبول لديه بروتين والدهون و اللسان شاحب، رقيقة أو دهني، نبض رقيقة.

( 3 ) نوع عوز : مرض تقع أساسا في الكبد والكلى ، وذمة أقل وضوحا ، ولكن جفاف الفم ، والتهاب الحلق ، والدوخة، و عدم وضوح الرؤية ، وصراخ ، والبول أحمر ، وهناك مستويات مختلفة من بروتين البول و خلايا الدم الحمراء ، وآلام الظهر ، تعرق ليلي ، مروحة ، واللسان أحمر ، نبض بضعة السلاسل. بعد جرعات كبيرة من العلاج الهرموني أو التبول المفرط نوع شائع من هذه المتلازمة .

( 4 ) نوع من فنغ شوي : الهجمات الخارجية تسبب فنغ شيه كليب ، وخاصة الرياح والحرارة من البرد ، وبدأ بعضهم في فتور ، ثم الحرارة تلك . هذا النوع من الرؤية هو في كثير من الأحيان تورم في الوجه و الجفن ، ثم انتشرت بسرعة إلى الجسم كله، و أطرافهم الثقيل ، صعوبة التبول ، أو إذا كان بروتين البول الاختيار ينظر بدرجات متفاوتة من خلايا الدم الحمراء. و الحمى، و النفور من الرياح ، والصداع ، والتهاب الحلق ، والسعال ، واحتقان الانف ، وغيرها، و الشهادات.

( 5 ) صامد لل حرارة : الحرارة بسبب غزو الشر الناجم عن بداية حادة و أكثر من ذلك، Bianshen ذمة، و لون البشرة مشرقة ورطبة ، وتورم في البطن ، والغثيان ، فان العطش، و البراز الجاف ، البول الداكن هزيلة، أو قروح الجلد تغلي ، بروتين البول و خلايا الدم الحمراء، مثل كبير ، واللسان أحمر وأصفر أو دهني، نبض الزلقة. هذا النوع هو أكثر شيوعا في مرض كوشينغ و العدوى الثانوية و القشرية بعد تلتئم الكلى.

( 6 ) نوع ركود : هبوط متعدد من ذمة الناجمة عن الغاز والدم. تلبية سريريا العائمة أطرافهم تورم ، والجلد من الخطأ ، أو هي نمشات حبرة ، أو آلام الظهر والبول الأحمر و البول لديه بروتين في خلايا الدم الحمراء و متعدد الأشكال ، شاحب أو اللسان أحمر و الجانب اللسان نمشات ، تحت اللسان الأضلاع زارة كدمات ، رقيقة صفراء أو دهني أو مترددة . كما أظهرت ذمة فقط المستمرة ، طويلة الأمد ، و عدم وجود علامات خارجية واضحة غيرها من النزيف.

没有评论:

发表评论