2013年12月21日星期六

الكيس الكلوي


الأسباب

في حالة عندما يتم الكشف عن المريض الكيس الكلوي أسباب بسيطة من هذا المرض هي في معظمها غير معروف. وفقا للخبراء، وقد اكتسبت هذه العملية حرف. عادة ، الخراجات الكشف بعد الصدمة ، والأمراض المعدية التي تصيب الكلى و المسالك البولية. ومع ذلك ، 5 ٪ من الكيس الكلوي هو الشذوذ الخلقي ، وأنها يمكن أن تحدث في المرضى الذين يعانون من التراث الجيني الأسرة.

الأعراض و الآثار

في حالة عندما يكون المريض لديه أعراض الوضع الحالي الكيس الكلوي غالبا ما تعتمد على الموقع ، وكذلك حجمها. وتشمل الأعراض الأكثر تميزا ألم خفيف الناشئة في أسفل الظهر أو الربع العلوي ، والتي تصاعدت بعد ممارسة الرياضة. أيضا ، كان المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم ( أحد أعراض ارتفاع ضغط الدم ) ، تتقدم أحيانا إلى إجمالي بيلة دموية . عادة ، الورم الكشف عنها بواسطة اللمس .
عند كسر أو المتقيحة ويشكو المرضى الكيس من ألم شديد ، ويسلط الضوء على مختلف حالات الالتهابات .

للأسف ، والتعليم الكلى الكيسي غالبا ما شكلت دون علامات سريرية patognomichnyh مرئية، وأحيانا لسنوات عديدة لا يعبر عن نفسه . في هذه الحالة ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه: " إذا كان الكيس الخطرة على الكلى ؟ " الامر يتوقف على مكان وموقعها، و الحجم. في بعض الحالات ، وهذا يمكن تشكيل تسبب الألم ، وكذلك تؤدي إلى تطوير موه الكلية أو التهاب الحويضة والكلية . في 10 ٪ من حالات الأورام الكيسي يستلزم تطوير الفشل الكلوي.

علاج الخراجات الكلوي

وبالتالي ، للفحص التشخيصي تم العثور على ورم في الكلى - ماذا تفعل؟ معظم الأورام الكيسي لا تحتاج إلى علاج ، ولكن يتطلب سوى رصد دينامية . إذا كان وقوع الخراجات تطوير نتيجة ل مضاعفات مثل التهاب الحويضة والكلية الحاد أو المزمن ، تحص بولي أو ارتفاع ضغط الدم الكلوي المريض نشأة علاج الأعراض .

ل نضح محتويات الكيس تعيين عن طريق الجلد ثقب.

ثقب عن طريق الجلد مع الصرف لاحقة من الخراجات في الكلى . في هذه الحالة، بعد إدراج ثقب في كبسولة في الصرف الكيس ( ل إفراغ به) . وبالتالي هناك انخفاض في جدار الكيس و تندب. ومع ذلك ، هذا الأسلوب هو امر شديد الخطورة ، لأنه في هذه الحالة هناك خطر إصابة الكلى.

استئصال بالمنظار الخراجات أعراض والمتكررة - بديلا لل ثقب عن طريق الجلد أو عملية جراحية في البطن مفتوحة. في المرحلة الحالية هي واحدة من الطرق الأكثر شعبية التي يجري تحسينها باستمرار . من خلال إدخال هذه الممارسة المسالك البولية بالمنظار المعدات الحديثة تغيرت مبادئ التشخيص والعلاج من الكيسات الكلوية . ينطوي هذا الأسلوب تنفيذ عمليات جذرية ، وإنما هو maloinvazivnogo ( يتكون جدار البطن شق 3-5 ملم) .

ومع ذلك ، في بعض الحالات، تظهر مرضى جراحة مفتوحة. يشار إلى هذه العملية ل المتقيحة أو تمزق الكيس ، تنكس لها الخبيثة، أو الكشف عن الخراجات التي تسببت في فقدان حمة الكلوي أو ارتفاع ضغط الدم الكلوي . أيضا ، الجراحة المفتوحة من الضروري في بعض أشكال سريرية ل تحص بولي و تضيق UPJ . توفر هذه التقنية الجراحية استئصال الكلية (إزالة الكلى ) ، استئصال ، استئصال جدار الكيس أو خالية تقشير لها .

没有评论:

发表评论