2013年12月18日星期三

النظام الغذائي في الفشل الكلوي المزمنالنظام الغذائي في الفشل الكلوي المزمن


الفشل الكلوي المزمن - مضاعفات أمراض مختلفة من الكلى في هزيمة قاسية مهامهم. في جسم المريض تتراكم منتجات استقلاب البروتين، الأمر الذي يؤدي إلى التسمم الذاتي الحي. العلاج الغذائي في هذه الحالات أمر بالغ الأهمية.

   المبادئ العامة للعلاج في النظام الغذائي الفشل الكلوي المزمن:

1. تقييد البروتين إلى 20-70 غرام في اليوم الواحد، اعتمادا على درجة من الفشل الكلوي.
2 ضمان الغذاء من السعرات الحرارية عن طريق زيادة كمية الدهون والكربوهيدرات.
3. استخدام كمية كافية من الفواكه والخضار موضوع البروتين والفيتامينات وتكوين الملح.
4. الطبخ المناسبة من الأطعمة لتحسين الشهية.
5. ضبط كمية من الملح والماء، وهذا يتوقف على وجود وذمة وضغط الدم والكلى.

  في المرحلة الأولية من المرض وكمية البروتين في النظام الغذائي يحد بشكل كبير (يصل إلى 70 غرام أو 1 غرام من البروتين لكل 1 كجم من وزن الجسم للمريض).
  أوصت لاستخدام البروتينات النباتية الواردة في الخبز والخضروات والمكسرات والبقول والحبوب. المنتجات الأيضية لهذه البروتينات تفرز بسهولة. إلى جانب الأطعمة النباتية تحتوي على كميات كبيرة من المركبات القلوية، مما يعيق تطور الحماض.

  لضمان ما يكفي من الطاقة الغذائية يجب تناول مجموعة متنوعة من الدهون والكربوهيدرات، وخاصة الواردة في الفواكه والخضروات.

  الملح يحد قليلا. يتم طهي الطعام بدون ملح، ولكن يمكنك استخدام 5-6 جرام من الملح يوميا. إذا كان المريض يعاني من زيادة في كمية البول (بوال)، ويمكن زيادة الملح إلى 6.5 غ لكل 1 لتر من البول.

  كمية السائل أيضا يجب أن لا تتجاوز كمية البول معزولة خلال اليوم السابق، وأكثر من 500 مل. السوائل كافية تشجع على إفراز منتجات الأيض.

  مرة واحدة في الأسبوع يوم الصيام (السكر والبطيخ والقرع والبطاطا والتفاح).


  في مرحلة الفشل الكلوي الحاد تحد بشدة من كمية البروتين (ما يصل الى 20-40G في اليوم الواحد). الجزء الرئيسي من البروتينات (70-75٪) وينبغي أن تكون البروتينات ذات الأصل الحيواني (الحليب والبيض واللحوم والأسماك) لتوفير الأحماض الأمينية الأساسية في الجسم.


ويرجع ذلك إلى الحد من كمية حادة من قيمة الطاقة البروتين في النظام الغذائي وبنسبة الحليب والدهون النباتية، والكربوهيدرات. لتحسين الطعم في الأطباق والتوابل المضافة، والأعشاب والفواكه الحامضة وعصير الخضار (الليمون والبرتقال والطماطم، وغيرها).

  في الليل يمكنك استخدام 2-3G من الملح. إذا لم يكن هناك تورم، وفشل القلب المزمن، وارتفاع ضغط الدم، ويمكن للمريض استخدام الجيل الثالث 3G من الملح يوميا.

  كمية السائل (بما في ذلك مقبلات)، والتي قد شرب سوء، يجب ألا تتجاوز كمية إدرار البول يوميا (إفراز البول) لليوم السابق، أكثر من 500ML. ويمكن استخدام السائل كما تضعف عصير الفواكه والخضار أو المياه المعدنية بيكربونات (بورجومي Luzhanskaya عدد 1، جليد Kvasova).
  وينبغي المغلي الغذائية واللحوم والأسماك بعد الغليان، تقلى على محمل الجد.

  استبعاد من الأطعمة النظام الغذائي والمشروبات التي تهيج الكلى (القهوة القوية، والشاي، والكاكاو، والشوكولاته، والوجبات الخفيفة والتوابل والمالحة، مرق اللحم والسمك والفطر المرق، والكحول). الغذاء - 5-6 مرات في اليوم.

   في مرحلة شديدة الكلوي قصور نوع النظام الغذائي تستحق جيوردانو-جيوفانيتي، والتي يمكن استخدامها لفترة طويلة. هذا نظام غذائي منخفض البروتين الذي يحتوي على 18-25G بياض البيض لتلبية حاجة الجسم للأحماض الأمينية الأساسية.

  النظام الغذائي من السعرات الحرارية 2000-2800 سعرة حرارية قدمت أساسا من الدهون (120 130G) والكربوهيدرات (230-380G). يضاف الملح في مبلغ 2-5G.
  السائل لا يقتصر بشكل خاص، ويتوافق مع إدرار البول يوميا.

  يتم استبعاد الخبز واللحوم والأسماك، كما أنها تعزز الحماض.

  تستخدم على نطاق واسع الخضروات والفواكه والسكر والمربى والمربى، والعسل، والزيت النباتي، والدهون الحليب. لتحسين الطعم والتوابل وأضاف: الشمر، ورق الغار، والقرفة، والقرنفل، والبهارات والبقدونس والفانيليا. يحظر بهار-المهيجات: الفجل والثوم والفجل والخردل.

没有评论:

发表评论