2014年9月13日星期六

لا يمكن تجاهل تسوس لم يعالج يمكن أن يؤدي إلى التهاب الكلية

وكثير من الآباء يعتقدون التسوس دون علاج، على أية حال، عندما سوف الأسنان الدائمة. في الواقع، فإن الآباء والأمهات من هذه الفكرة ليست صحيحة، تسوس هي أيضا في حاجة إلى العلاج، إذا لم تعالج يمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل التهاب الكلية. لماذا هذا؟ وقال الخبراء أن مشاكل الأسنان لدى الأطفال ينبغي أن تولي اهتماما، لأنه لن يؤثر فقط على النمو البدني للطفل، ولكن أيضا قد تؤثر على النمو النفسي للشباب.
التهاب الكلية عند الأطفال يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان
لدينا طفل يبلغ من العمر 5 تسوس المتساقطة معدل انتشار 66.0٪، منها 97٪ هي غير المعالجة، والأطفال البالغ من العمر 12 عاما انتشار تسوس الأسنان 28.9٪، 89٪ بدون علاج. الآن كثير من الآباء يعتقدون، هو أن يتم استبدال أي حال، نفضي، تسوس الأسنان اللبنية لا يتطلب العلاج، وهي فكرة خطيرة جدا. لا نقلل من تسوس الأسنان لدى الأطفال والحالات الشديدة، يمكن أن يتسبب التهاب الكلية، التهاب الشغاف وأمراض جهازية أخرى. وقد تم الإبلاغ عن الحالات المحلية والأجنبية ذات الصلة. تطوير مزيد من تسوس الأسنان يمكن أن يؤدي إلى نخر اللب، عناصره الضارة أو السموم البكتيرية قد يكون الدم أو اللمف إلى باقي الجسم، في مقاومة الجسم أقل، يمكن الناجم عن التهاب الكلية المزمن، التهاب الشغاف وأمراض جهازية أخرى.
أعراض التهاب الكلية عند الأطفال
1) التغيرات في البول
40٪ إلى 70٪ من المرضى الذين يعانون من بيلة دموية الإجمالي؛ اللون البول، مثل غسل اللحوم، مثل الماء أو الشاي وصلصة الصويا الشبيهة، بشأن استمرار بيلة دموية مجهرية في لتر الأسبوع. اختفت معظم بيلة دموية مجهرية في غضون ستة أشهر، ولكن أيضا ل مستدام ~ 3 سنوات لتختفي تماما. ، وغالبا ما آزوتيمية (BUN> 7.14mmol / L) وقت مبكر من بداية انخفاض كمية البول، أو عدم البول (البول يوميا أقل من 100m1) إذا كان أكثر من ثلاثة أيام دون البول يشير إلى حالة خطيرة، في هذا الوقت و، وقال الشبهة وظيفة الكلى. زيادة تدريجيا خلال فترة الانتعاش يمكن أن تصل إلى مرض البول 2000ML من وظيفة الكلى عاد تدريجيا إلى وضعها الطبيعي.
2) بروتينية
تقريبا جميع المرضى الذين يعانون من التهاب الكلية الحاد بروتينية، أظهرت زيادة في رغوة البول، وعادة مع شدة المرض وزيادة أو نقصان في بروتينية مقارنة مع أعراض أخرى اختفت ببطء بعد ذمة، وتبقى بروتينية المستدامة لمدة 1-2 أشهر، وحتى أكثر سوف تهدأ تدريجيا منذ فترة طويلة.
3) ارتفاع ضغط الدم
حوالي 80٪ من المرضى الذين يعانون من التهاب الكلية الحاد قد يكون ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم غالبا ما تكون معتدلة، والكبار عادة 18.7-22.7kPa / 12.0-14.7kPa، وأحيانا أزمة ارتفاع ضغط الدم أكثر شدة قد تتطور، ولكن نادرا ما أكثر من ضغط الدم الانبساطي 16kPa. إذا استمر ضغط الدم في الارتفاع لتهدأ إلى التهاب الكلية المزمن هو السلائف، مشيرا إلى أمراض الكلى أكثر شدة.
4) الأعراض الجهازية
بالإضافة إلى المظاهر السريرية، والمرضى غالبا ما يكون الشعور بالضيق العام، والتعب، وآلام الظهر، وكثرة التبول، وفقدان الشهية وأعراض أخرى. بعض المرضى قد توجد البادري العدوى مثل التهاب الحلق والحمى وتقرحات الجلد وأعراض أخرى.
5) وذمة
وذمة كثيرا ما نرى ظهور الأعراض الأولى، وينظر في 70٪ إلى 90٪ من الحالات، متفاوتة الخطورة. الخفيفة وذمة الجفن فقط، يمكن أن الحالات الشديدة تمتد إلى الجسم كله، وبعض المرضى تظهر الانصباب الجنبي، استسقاء وأعراض أخرى. الوذمة عادة بدأت في 2 إلى 3 أسابيع لتهدأ، وستزداد تدريجيا البول.
العلاج الأسري في الأطفال الذين يعانون من التهاب الكلية
يجب أن يكون علاج التهاب الكلية عند الأطفال في الوقت المناسب، لذلك العلاج الأسري بالنسبة لهم مهم جدا، دعونا اتبع خبراء نلقي نظرة على معاملة العائلة من الأطفال الذين يعانون من التهاب الكلية عليه.
1 النظام الغذائي. في وقت مبكر نظام غذائي قليل الملح يمكن أن تعطي عند قلة البول إلى اتباع نظام غذائي منخفض البروتين (الأسماك السيطرة، اللحوم والبيض)، وتناول الأطعمة الخفيفة والفواكه وتجنب الأطعمة المقلية، قيودا شديدة تورم المناسبة لشرب الكثير من المياه. هذا هو أسلوب العلاج الأسري في الأطفال الذين يعانون من التهاب الكلية.

2 الراحة في الفراش. عرضة للمضاعفات، وحدوث أسبوعين، ينبغي أن تولي اهتماما للراحة، وهناك وذمة، ويجب أن يكون ارتفاع ضغط الدم الراحة في الفراش المطلقة، لا تدع الأطفال مشاهدة التلفزيون لفترة طويلة جدا، وقتا طويلا للخروج من السرير حتى تختفي الأعراض، وتحقق البول الطبيعي تدريجيا الأنشطة المناسبة.
3 منع المضاعفات. وجد الآباء أن الأطفال استمرت لخفض كمية البول، خرج البول اليومي أقل من 400 ملليلتر. ضيق في التنفس، وعقد التنفس والسعال والبلغم رغوة دموية، وليس مستلق والصداع، والدوخة، عدم وضوح الرؤية، والغثيان، والتقيؤ، وتطور المرض الأطفال. حدثت مضاعفات، وينبغي أن ترسل على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.
4 تجنب الأدوية الضارة. التهاب الكلية الأطفال المرضى قبل المرحلة الحادة أو البول الخلفي تماما الكلى طبيعية يجب تجنب استخدام العقاقير الضارة، مثل جنتاميسين، الكاناميسين، الستربتومايسين، بوليميكسين بالنيوميسين وعقاقير السلفا، وهذه الأدوية على الكلى ضارة لتذكير الآباء بعدم تعاطي المخدرات. وهذا هو أيضا العلاج المنزلي للأطفال مع التهاب الكلية.

没有评论:

发表评论