2014年2月22日星期六

الكبيبات - التغيرات المرضية

في الكلى فرع بعد تكرار ، الشكل النهائي الشريان وارد. بعد دخول الشرايين وارد الكبيبي، ثم فرع مرارا وتكرارا، و أخيرا في العديد من مفصص شكل حلقة الشعرية ، وبين مختلف فروع تشكيل الشعرية من مفاغرة الأوعية الدموية لديهم أهداف المتبادل. أخيرا ، كل الشرايين الشعرية مفصص ثم دمجها في الكرة وترك الكبيبات . صادر عام من الشرايين الشرايين وارد على ما يرام، مما أدى إلى ارتفاع الضغط في الكرة الأوعية الدموية. حزمة الكبة خارج ديه كبسولة الكلوي ، كبسولة الكلوي لديه طبقات الخارجي والداخلي للخلايا الظهارية وخلايا الكلى بين اثنين من الأكياس الصغيرة . كبسولة الكلوي الخلايا الخارجي مرتبطة مع ظهارة نبيب القريبة، الكيسات الكلوية و الداني التجويف أنبوب صغير أنبوب متصل. و تشكل طبقة كبسولة الكلوي عن طريق إسقاط podocytes .
الكرة رقيقة البطانة الشعرية الأوعية الدموية . الخلايا البطانية الإلكترون المجهر سوما الشعرية لديها العديد من الثقوب المستديرة ، ودعا حفرة، و قطرها حوالي 50 ~ 100nm ، وزعت أكثر انتظاما. بين الخلايا و podocytes كبسولة الكلوي مع طبقة من الغشاء القاعدي ، الذي يتكون أساسا من عديدات السكاريد المخاطية و شبكة الألياف شبكي يتألف من الفراغات التوصيل البيني، مثل ورقة البطانية الشعرية. وهذا هو، خارج podocytes فيلم قاعدة . تتشابك نتوءات صغيرة podocytes لتشكيل العديد من الثقوب ، وحجم الثقب حوالي 20 ~ 40nm . Podocytes يتقلص أو تضخم التوقعات يمكن تغيير حجم الثقب ، وبالتالي تنظيم نفاذية مرشح جسيمات المواد الكلوي .
يتدفق الدم من خلال الشعيرات الدموية مضمون الكبيبي ، يجب أن يكون من خلال ثقب البطانة الشعرية ، الغشاء القاعدي ، جاحظ حفرة القدم بين غشاء الخلية الثانوية للوصول إلى كبسولة الكلوي ، وهذه الأفلام الثلاثة تشكل غشاء الترشيح أو التصفية على الحاجز. بعد الترشيح غشاء الترشيح من الدم، و الكيسات الكلوية تصل إلى البول أو السائل الأصلي يسمى الحل الترشيح الكبيبي .
إذا بروتين البول الإنسان وجدت في خلايا الدم والجزيئات لل آفات الكبيبي : كبسولة الكلوي فقط تلعب دور المتلقي البول الأصلي.

没有评论:

发表评论