2014年2月12日星期三

ايغا اعتلال الكلية

وكان أول وصف ايغا اعتلال الكلية في عام 1968 من قبل بيرغر، ويسمى أيضا مرض بيرغر. وقد اعترف المؤتمر الدولي العاشر حول أمراض الكلى في يوليو 1987 كأعلى نسبة حدوث هذا المرض هو التهاب كبيبات الكلى الأولية واحدة ESRD الأكثر شيوعا التي تؤدي، عن التهاب كبيبات الكلى الأولية / 3. هذا المرض هو أكثر شيوعا في الشباب، معظمهم في حالات بين 20 و 30 عاما، ونسبة الإصابة الذكور والإناث البالغ من 1:1.
ايغا اعتلال الكلية هو الميزات المرضية شيوعا من فئة من الأمراض المناعية. حيث في كبيبي مسراق الكبيبة واضحة الحبيبية ايغا ترسب الخلايا مسراق الكبيبة ومصفوفة مسراق الكبيبة، وتوسيع منطقة مسراق الكبيبة، بالإضافة إلى الجانب الآخر من الأمراض الثانوية ترسب ايغا مثل التهاب الكلية، التهاب الكلية الذئبة والتهاب الكبد B التهاب كبيبات الكلى المرتبطة، عندما أمراض الكبد الكحولية، أن تدرج في نطاق ايغا اعتلال الكلية، وتشخيص هذا المرض يعتمد بشكل رئيسي على الخزعة.
إدراج هذا المرض على التهاب الكلية غامض الماضي، والآن أنه هو مرض كبيبي مستقلة، ويثبت أنه ليس مرضا حميدة، حوالي 15٪ إلى 20٪ من المرضى الذين يعانون من وظيفة الكلى المزمن قد تحدث في 10 سنوات الفشل.

没有评论:

发表评论