2014年2月8日星期六

النظام الغذائي وصفات المريض غسيل الكلى ل

النظام الغذائي وصفات المريض غسيل الكلى ل

1 ، وفرض قيود النظام الغذائي البوتاسيوم عالية
      ارتفاع في البوتاسيوم هي: الفطر ، والأعشاب البحرية ، وثانيا : البطاطا ، وبراعم الفول وجذور اللوتس ، والسبانخ، الكراث ، الكرفس ، القرنبيط ، والدجاج ، وغيرها؛ كمية معتدلة : القرع ، القرع المر ، والفطر الطازج ، وتناول نسبة عالية من البوتاسيوم و المعتدلة تأكل أقل ، ويفضل في الكثير من الماء ويطهى لمدة 30 دقيقة ، وتجاهل الحساء، ثم أكل الفاكهة يجب أن يكون كل يوم كمية صغيرة ، وليس أكثر من اللازم.

2، و اتباع نظام غذائي الفوسفور تنفيذ
      الأطعمة عالية الفوسفور : دقيق الشوفان، و الفول ، والفطر ، والأعشاب البحرية ، ومسحوق الحليب، و الخيط ، والحبار المجفف، و فضلات الحيوانات ( الخنازير القلب والدماغ والكبد و الكلى ) وهكذا لا ينبغي تناول الطعام
      أعلى محتوى الفوسفور من النباتات واللحوم، لتقليل كمية من الفوسفور في اللحوم ، يمكن قطع اللحم إلى قطع ، مع الماء المغلي حوالي ، فقط لا يأكلون اللحوم و الحساء.

3 ، للحد من محتوى الصوديوم
      التوابل أقل عالية الصوديوم ، مثل : الملح ، الغلوتامات أحادية الصوديوم وصلصة المحار ، ومنتجات صلصة الصويا و الخردل مخلل ، مخلل ، خردل وهلم جرا.
      التوابل متعددة الصوديوم مثل : الخل ، والسكر ، والنبيذ ، والفلفل ، الفلفل ، البهارات ، الينسون ، البصل ، الزنجبيل والثوم والفلفل و قشر البرتقال ، الخ

4 ، وزيادة الحرارة : مثل السكر و الحلوى، و الجلوكوز، و المشروبات الغازية ، وعصائر الفاكهة ، والأطعمة عالية النشا مثل المعكرونة ، سيمي

5 ، والتخفيف من العطش : لا يدخل غني بالملح كمية أقل من الطعام والمشروبات إضافة أوراق النعناع ، شريحة الليمون. مصنوع من الجليد والشراب التي تحتوي العلكة ، لا تقل شرب الشاي والقهوة .

6 ، وزيادة الألياف : تناول المزيد من الخضروات ، ولكن ينبغي أن تكون مناسبة للحد من الطبخ البوتاسيوم ، الفسفور المحتوى قبل الأكل .

没有评论:

发表评论