2014年2月6日星期四

العظمي الكلوي - التشخيص

خزعة العظم
خزعة العظم هو واحد من الأساليب الهامة العظمي البحوث الأساسية التشخيص و الكلى. مع تحسينات في التكنولوجيا و تطوير خزعة العظم و الأنسجة خزعة العظم في التشخيص والعلاج تزداد شعبية . عند معدل الترشيح الكبيبي ( GFR ) أو أقل وصولا الى 40ml/min ، قد تعكس خزعة PTH زيادة النشاط و اضطرابات تمعدن العظام. بالإضافة إلى ذلك، خزعة تشخيصية أو تلف العظام المتصلة الألومنيوم ( ARBD ) تشخيص موثوقة فقط. وفي الوقت نفسه، خزعة العظم في مراقبة المرضى الذين يتناولون المخدرات الكالسيتريول ديه أيضا بعض الأهمية .
العظام الفحص بالأشعة السينية
العظام الفحص بالأشعة السينية للأسلوب الكلاسيكي لجعل تشخيص العظمي الكلوي . الهيكل العظمي الفحص بالأشعة السينية يمكن العثور عليها تحت السمحاق من فرط الثانوية بسبب امتصاص وهشاشة العظام و الكسور المرضية والكساح ولين العظام ، وكذلك الثانوية بفرط نشاط جارات الدرق أو β2 الداء النشواني المكروغلوبولين تسبب الآفات الكيسي العظام. ومع ذلك ، والفحص بالأشعة السينية وحدها لا يمكن مسح نوع العظمي الكلوي و معدل نقل أنسجة العظام ، لا يفضي إلى التشخيص المبكر لل أمراض العظام .
قياس كثافة العظام
التطبيق ليعكس مضمون كثافة المعادن في العظام من المعادن العظام يمكن أن يحسن من حساسية الكلوي تقييم الضرر العظمي ، ولكن لا يزال هناك خط واضح حافة النقل عالية تلف الكلى ، هو سبب المقاومة نقل منخفضة عن التسمم الألومنيوم. يمكن استخدامها ل متابعة علاج العظمي الكلوي .
الطب النووي
في السنوات الأخيرة، مع تطور تكنولوجيا الطب النووي ، واستخدام 99mTC المسمى MDP ( الميثيلين diphosphonate ) على مضان العظام في المرضى الذين يعانون من العظمي الكلوي ، يمكن العثور عليها في الكسور والكسور وغيرها من شبه المحلية الضرر ، وأمراض العظام و نوع النقل المرتفعة ل التهاب العظم و أمراض العظام الناجمة عن انخفاض النقل تليين العظام لها قيمة تشخيصية. التسمم الألومنيوم الناجمة عن النشاط الإشعاعي الأنسجة الكلوية العظمي في التصوير العظام مع انخفاض امتصاص ، و امتصاص الأنسجة الرخوة الساخنة عالية. ولذا ، فإن استخدام الطب النووي مضان العظام ، والفحص غير الغازية ، والتشخيص وتصنيف العظمي الكلوي لديه قيمة معينة .
المؤشرات البيوكيميائية
العظمي الكلوي في المؤشرات البيوكيميائية السريرية أيضا أن تكون بعض التغييرات ، بما في ذلك PTH ، الفوسفاتيز القلوية (ا ف ب ) ، أوستيوكالسين ( BGP ) ، α2 -HS بروتين سكري ، وعامل النمو الذي يشبه الانسولين -1 (IGF -1) ، ⅶ بروكولاغين الببتيدات التمديد. بعض الآليات المؤشرات في التسبب في العظمي الكلوي لا تزال غير واضحة، ولكنها تساهم في تشخيص ودراسة العظمي الكلوي .

没有评论:

发表评论