2014年5月15日星期四

ما هو التهاب الحويضة والكلية المرض

التهاب الحويضة والكلية هو هجوم مباشر من قبل مجموعة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض التي تسبب الأغشية المخاطية و الحوض الكلوي أنبوبي ، والتهاب الخلالي الكلوي ، والعدوى ، واكتشفت في السنوات الأخيرة، وجود البكتيريا في ندبا الكلى المستضدات بعض المرضى التهاب الحويضة والكلية ، أظهرت أن في الحوض الكلوي في التسبب في التهاب كبيبات الكلى ، ويمكن المناعة الذاتية تلف الأنسجة الكلوية أيضا أن تكون واحدة من أسباب الالتهاب.

ما هو التهاب الحويضة والكلية المرض

التهاب الحويضة والكلية المزمن هو التهاب مزمن في الكلى الناجم عن عدوى بكتيرية ، وهذا المرض يؤثر بشكل رئيسي على النسيج الخلالي الكلوي والحوض الكلوي ، والأنسجة الكأس . نظرا ل يؤدي الالتهاب المستمر أو المتكرر إلى تلف الكلى الخلالي والحوض الكلوي ، الكأس ، وتشكيل ندبة ، وكذلك ضمور الكلى و ضعف . عادة ما يكون المريض قد آلام الظهر فقط و (أو ) والحمى، و التهابات المسالك البولية يمكن أن يكون هناك عسر البول واضحة، تكرار البول وأعراض الاستعجال، و كثرة التبول اثناء الليل و البول الرئيسي هو كمية صغيرة من خلايا الدم البيضاء والبروتينات. المرضى الذين يعانون من طويلة الأجل أو تاريخ من التهابات المسالك البولية المتكررة يمكن أن تحدث في المرضى الذين يعانون من يوريمية المتقدمة.

ما الذي يسبب التهاب الحويضة والكلية هي ؟

( 1) كما هو مجرى البول الإناث ، وسهلة الغازية فرص العدوى البكتيرية قصيرة ، وبالتالي فإن حدوث النساء أكثر من الرجال من 8 إلى 10 مرات.

( 2 ) وجود E. القولونية إحليل الأنثى ، الجماع الجنسي وغالبا ما يكون السبب الرئيسي للعدوى.

( 3 ) زيادة في هرمونات الاستروجين لدى النساء الحوامل ، والحد من التوتر الحالب ، حركية ، مما أدى إلى ضعف المسالك البولية والبول الجزر ارتفاع عدد حالات التهابات المسالك البولية أثناء الحمل وبالتالي ، فإن الغالبية من التهاب الكلية فائدة الكلوي . التهاب الكلية الكلى اكثر استفادة من الصعود العدوى الناجمة عن التهاب المثانة ، وخاصة إزالة المثانة - الجزر الحالبي ، هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة تصاعدي .

( 4 ) عدم التهاب المثانة في الوقت المناسب أو العلاج المناسب ، حوالي 30 إلى 50٪ من سبب التهاب الحويضة والكلية المنبع.

( 5 ) انسداد المسالك البولية، مثل الأحجار المسالك البولية والأورام، و تضيق ، تضخم البروستاتا و المثانة العصبية ، مما يؤدي إلى ضعف تدفق البول ، والحد من قدرة مضادات الميكروبات موضعي ، و زيادة الضغط لصالح عدوى التهاب الحويضة والكلية هي حافز مهم . حوالي 60 ٪ من انسداد المسالك البولية تعقيدا بسبب التهاب الحويضة والكلية .

( 6 ) مرض كلوي متني ، مثل التهاب كبيبات الكلى ، والخراجات الكلوي والأورام و أمراض الكلى الخلالي المزمن . يمكن خلل في الكلى القدرة المضادة للجراثيم موضعي ، تعقدت الكلى التهاب الكلية مفيد.

( 7 ) العوامل النظامية، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ، نقص بوتاسيوم الدم طويلة ، وفشل القلب و مرض الهزال المزمن في كثير من التهاب الحويضة والكلية المعقدة. يعتقد بعض العلماء أنه بالإضافة إلى الصعود العدوى، التهاب الحويضة والكلية أيضا من خلال الطرق الدموية واللمفاوية المجاورة وأجهزتها عدوى مباشرة ، هناك علاقة معينة مع الحصانة.

没有评论:

发表评论