2014年5月29日星期四

علاج التهاب كبيبات الكلى الحاد الغذائية لل

نوع التهاب كبيبات الكلى و السريرية أكثر تعقيدا، وينبغي تحديد العلاج الغذائي وفقا ل مبدأ الوضع الوظيفي ودرجة بروتينية في مرضى الكلى يجب أيضا إيلاء الاهتمام ل ذمة و ارتفاع ضغط الدم حالات المريض، و تحدد في وقت لاحق للقيام بتحليل شامل لكيفية العلاج الغذائي .

( 1 ) تقييد البروتين : من حدوث التهاب كبيبات الكلى الحاد 3 أيام إلى 6 أيام ، ومعدل الترشيح الكبيبي ، سوف تنتج آزوتيمية عابرة، وبالتالي ينبغي أن يقتصر حمية البروتين ، في نطاق حدود ينبغي أن تسعى الانتخابات تناول الأغذية البروتينية ذات جودة عالية، مثل الحليب والبيض و اللحوم الخالية من الدهون والأسماك و هلم جرا . عندما تحسنت حالتها ، وزيادة كمية البول ، و كمية البول اليومية > 1000 مل ، يمكن أن تزيد تدريجيا من كمية البروتين ، ولكن قد لا يكون اليوم أكثر من 0.8 جم / كجم من وزن الجسم ، يجب أن تكون منخفضة البروتين الغذائي 30 غراما من البروتين يوميا إلى 40 غراما لكل كيلوغرام من وزن الجسم 0.5 غرام أو أقل. حالة مستقرة بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، قبل أن تعود تدريجيا إلى وحدة التخزين العادية.

( 2 ) انخفاض الملح نظام غذائي منخفض الصوديوم : هناك وذمة و ارتفاع ضغط الدم المرضى يجب استخدام قليل الملح ، لا الملح أو نظام غذائي منخفض الصوديوم. اتباع نظام غذائي قليل الملح هو عموما أقل من 3 غرامات من الملح يوميا مع أو صلصة الصويا 10 مل إلى 15 مل ، حيث يجب الملح تجنب تناول الكثير من الأطعمة مثل المخللات ، المخللات ، والبيض المملح ، البيض، لحم الخنزير المقدد ، والمأكولات البحرية والمالح المظهر، الشعرية وهكذا ينبغي تجنبها. نظام غذائي خال من الملح هو الطبخ، و يضاف الملح و صلصة الصويا. بالإضافة إلى الملح أعلاه يجب تجنب تناول المزيد من الغذاء ، وتوافر السكر والخل ومعجون السمسم و صلصة الطماطم حسب الذوق. بالإضافة إلى نظام غذائي منخفض الصوديوم و الطبخ بدون ملح و صلصة الصويا أو أقل، حيث الأطعمة والخضراوات عالية الصوديوم و ينبغي أيضا أن تكون محدودة، كما هو الحال مع مسحوق الخبز أو قاعدة مصنوعة الخبز ، والكعك والبسكويت و المعكرونة و غيرها من الخضروات في كل الصوديوم 100 ملغ يشبعون / 100 غرام أو أكثر مع اتباع نظام غذائي لمدة يوم كامل لا تزيد عن 500 ملليغرام من الصوديوم.

( 3 ) الأطعمة القيود البوتاسيوم : عند قلة البول ، انقطاع البول أو ارتفاع البوتاسيوم في الدم، و ينبغي الحد من الخضروات والفواكه الغنية بالبوتاسيوم ، مثل براعم الفاصوليا والكراث و الثوم ، والكرفس، والقرنبيط، و تون ، والسبانخ ، وبراعم الخيزران ، براعم الخيزران ، زنبق، التمور المجففة ، والفطر الطازج ، والأعشاب البحرية ، والخردل ، وسيتشوان الحفاظ على الخضروات و براعم الخيزران ، والفطر، والمشمش، و جذور اللوتس والذرة الرفيعة و الذرة والعدس و الطماطم ، القرع ، القرع المر ، الخ

( 4 ) قيود على كمية السوائل : يجب أن تستند إخراج البول يوميا على مدى التحكم في كمية السوائل. النهج العام هو تكملة المكملات إلا قبل يوم تصريف البول ، وأكثر كمية السوائل 500 مل إلى 1000 مل. إذا كان البول مصحوبا ذمة أو أقل، يجب أن لا تتجاوز كمية الاستهلاك اليومي السائل 1000 مل .

( 5 ) كمية امدادات الطاقة الحرارية و الدهون : مرضى التهاب كبيبات الكلى الحاد يجب أن يبقى في السرير، ولكن الحرارة ليست مرتفعة جدا ، ومحتوى الدهون ليست مناسبة ، النهارية للبالغين حوالي 105 كج إلى 126 كج ( 25 كيلو كالوري ~ 30 ألف بطاقة) / كجم من وزن الجسم . المصدر الرئيسي للطاقة لا تقل عن 90 ٪ من مجموع النشا و الدهون والطاقة . يجب تناول المزيد من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تحتوي على ثروة من الدهون و الزيوت و الخضار التي تعتمد على النفط .

( 6 ) توفير إمدادات كافية من الفيتامينات : و المزيد من الغذاء بسبب قيود كمية البوتاسيوم من الفواكه والخضروات يقلل بدرجة كبيرة من فيتامين المدخول، و يحتمل أن يسبب عوز الفيتامين ، ينبغي أن تكمل مختلف الاستعدادات الفيتامينات، خاصة فيتامين C مواتية ضد الحساسية لا ينبغي أن يكون أقل من 300 ملليغرام في اليوم الواحد.

没有评论:

发表评论