2014年5月8日星期四

التشخيص والفحص من يوريمية

أورميا ، الواقع يشير إلى الجسم عن طريق الكلى لا يمكن ان تنتج البول، و النفايات الناتجة من التمثيل الغذائي و المياه الزائدة من الجسم. ويشمل التشخيص والفحص أورميا الجوانب التالية .

1 ، والتاريخ الطبي والأعراض

وهناك مجموعة متنوعة من التاريخ السابق متعددة من التهاب كبيبات الكلى ، التهاب الحويضة والكلية وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض النقرس. في كثير من الأحيان في وقت مبكر وفقدان الشهية ، والغثيان ، والتقيؤ ، والصداع ، والتعب ، و سلس البول الليلي ، تدريجيا قلة البول ، وذمة أو ارتفاع ضغط الدم. معظم المرضى الذين لديهم رائحة الفم ، وتقرحات الفم ، نزيف الأنف أو نزيف الجهاز الهضمي، قد يكون تركيز أو لا تستجيب ، وخدر ، والخمول أو الأرق والقلق و الأعراض العصبية والنفسية الأخرى ، وسلس البول الشديد و حتى الغيبوبة ؛ ضيق الصدر وضيق في التنفس ، وعدم الراحة بركي ، مما يوحي المتزامنة اليوريمي اعتلال عضلة القلب ، والسعال ، البلغم أو نفث الدم ، ليلة لا يمكن أن يكون ضعيف، مما يدل اليوريمي وذمة رئوية أو الالتهاب الرئوي ، وعدد قليل من المرضى ، وضيق الصدر، و ألم في الصدر المستمرة ، أو بدرجات متفاوتة من الحمى ، قد يكون انصباب التامور ؛ مثل حكة أو ألم أو ارتعاش العضلات ، أو حتى المشي إزعاج ، مما يوحي بفرط نشاط جارات الدرق الثانوي المتزامنة أو العظمي الكلوي ؛ المرضى عرضة للمعاناة من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة ، مثل التهابات الجهاز التنفسي ، والتهابات المسالك البولية والالتهابات الجلدية .

2 ، والفحص البدني

معظم ارتفاع ضغط الدم ، وفقر الدم أو البشرة الداكنة ، أو الوجه السفلى ذمة. قد يكون الوعي الروحي نزيف غير طبيعي النظامية أو المحلية ، والتنفس الضحل السريع أو ضيق النفس الاضطجاعي ، الوداجي المنوال انتفاخ والرئة الخشنة الرطب، و المجتمع لتوسيع القلب ، الجنبي أو التاموري احتكاك ، والتغيرات في معدل ضربات القلب أو الإيقاع، و تضخم الكبد و استسقاء وأعراض أخرى.

3، الاختبارات المعملية

( 1 ) البول :

انخفض الثقل النوعي البول أو ثابتة ، والبروتين في البول ، وهناك درجات مختلفة من بيلة دموية و يلقي .

( 2 ) الدم :

يتم تخفيض الحد من الهيموجلوبين و عدد خلايا الدم الحمراء ، الهيماتوكريت و عدد الخلايا الشبكية ، وانخفضت بعض المرضى خلايا الدم ثلاثة خطوط .

( 3 ) اختبارات الكيمياء الحيوية، و الطب النووي (ECT )

دليل اعتلال الكلية الجودة الطبية الأمريكية : GFR90ml/min أعلاه وظيفة الكلى طبيعية ؛ GFR90-60ml/min ، انخفاضا طفيفا وظائف الكلى ؛ GFR60-30ml/min ، انخفض بشكل معتدل وظائف الكلى ؛ GFR30-15ml/min ، شديدة انخفاض وظيفة الكلى ؛ GFR15ml/min أقل ، والفشل الكلوي .

مراحل الفشل الكلوي المزمن المحلي : GFR50 ~ 80ml/min واليوريا والنيتروجين في الدم والكرياتينين القصور الكلوي العادي تعويض ؛ GFR50 ~ 25ml/min ، الكرياتينين 186 ~ 442μmol / L، واليوريا والنيتروجين من 7.1mmol / L ، و القصور الكلوي امعاوض ؛ GFR25 ~ 10ml/min ، الكرياتينين 451 ~ 707μmol / L، واليوريا والنيتروجين 17.9 ~ 28.6mmol / لتر من الفشل الكلوي ؛

GFR أقل من 10ml/min ، الكرياتينين أكبر من 707μmol / L، 28.6mmol اليوريا النيتروجين / L أو أكثر ، والفشل الكلوي و يوريمية . عند الفشل الكلوي ، وغالبا ما يرافقه فرط فسفاتاز الدم نقص كلس الدم ، الحماض الأيضي .

4 ، والفحص والتصوير

أظهرت الموجات فوق الصوتية B يتم تقليل حجم الكلى، صدوية القشرية الكلوي ؛ يظهر النامية النويدات المشعة ديناميكية الكلوي انخفاض في معدل الترشيح الكبيبي الكلوي و ضعف مطرح ؛ أظهرت النويدات المشعة فحص العظام علامات العظمي الكلوي ؛ يظهر الصدر بالأشعة السينية الرئوي احتقان أو وذمة رئوية ، وزيادة نسبة القلب أو انصباب التامور ، الانصباب الجنبي.

5، خزعة

خزعة الكلى قد يساعد على تشخيص المرض في وقت مبكر الأولية قصور الكلوي المزمن .

6، و التشخيص التفريقي

عندما الكلى لا يوجد تاريخ كبير من ظهور مفاجئ ل فشل كلوي حاد يجب أن تكون متمايزة . فقر الدم الشديدة عليهم الجهاز الهضمي والسرطان، و أمراض الدم . وينبغي أيضا أن نعلق أهمية كبيرة على المرض الأساسي ، وتحديد العوامل المؤهبة ل تحديد درجة القصور الكلوي .

7 تحديد وظيفة الكلى

① معدل الترشيح الكبيبي ، وانخفاض تصفية الكرياتينين . ② تركزت الفينول اختبار إفراز البول أحمر و الاختبارات فقدان المخفف . ③ الشذوذ قياس تطهير المياه. ④ تصوير الكلية النويدات المشعة و الكلى مسح مضان ويساعد أيضا على فهم وظيفة الكلى.

没有评论:

发表评论