2014年5月29日星期四

التهاب الكلية الحاد و الأمراض الخلط بسهولة

التهاب الكلية الحاد المبكر الخلط بسهولة مع الأمراض التالية، يجب جذب الانتباه.

( 1 ) قد تحدث بروتينية الحموية في أي مرض الحمى . أثناء يمكن الكشف عن الحرارة في بروتين البول و يلقي ، ولكن عدد قليل جدا من خلايا الدم الحمراء ، ولا ذمة و ارتفاع ضغط الدم. العودة الحرارة، و تشوهات البولية الانتعاش السريع .

( 2 ) إصابة أي سبب العدوى البولية غير طبيعية، مثل البكتيريا ، والفيروسات ، وخصوصا خلال عدوى العقدية الحالة للدم بيتا ، حوالي 1/ 3 من المرضى قد يكون بيلة دموية مجهرية خفيفة ، والبروتين في البول و أنبوب صغير ، ولكن لا ذمة و ارتفاع ضغط الدم ، وعندما عاد مكافحة العدوى، و تحليل البول إلى وضعها الطبيعي .

( 3 ) يحدث التهاب كبيبات الكلى البؤري عموما خلال العدوى ( التهاب الكلية الحاد يحدث نحو اسبوعين بعد الإصابة ) ؛ التهاب الكلية التنسيق مع بيلة دموية ، بيلة بروتينية خفيفة جدا ؛ علاج العدوى، و الانتعاش تحليل البول المريض طبيعي، التشخيص الجيد . مع التهاب الكلية الحاد المعتدل فقط ، والتغيرات البولية، دون وذمة و ارتفاع ضغط الدم مماثلة.

( 4 ) البول غير طبيعي بعد ممارسة التمارين الرياضية القاسية ( مثل الركض ، والسباحة، مسيرة السريع ...... ) أو أكثر من طاقتهم ، يمكن أن تحدث تشوهات البولية في غضون ساعات - بيلة دموية ، بيلة بروتينية ، و حتى أنبوب البول ، ولكن 1-2 أيام راحة ( في موعد أقصاه 7 أيام ) عاد الى طبيعته . في حال البول غير طبيعي في حين لا ذمة و ارتفاع ضغط الدم ( ارتفاع ضغط الدم الأفراد قد يكون مؤقتا ) .

( 5 ) الفشل الكلوي الناجم عن التهاب الكلية الذئبة ، الذئبة الحمامية الجهازية ، وأحيانا تتصرف مثل التهاب الكلية الحاد ، وغالبا ما يرافقه طفح ، وثعلبة ، حساسية للضوء ، وآلام المفاصل والقلب والكبد و الرئة والدماغ و أعضاء أخرى من المرض، و أكثر من حمى ، قلة الكريات البيض ، واختبار الأجسام المضادة -SM أو الأجسام المضادة و الأجسام المضادة للنواة الحمض النووي .

( 6 ) تسمم الدم من الحمل يحدث في أواخر الحمل ، المرضى الذين يعانون من وذمة وارتفاع ضغط الدم ، بروتينية ، و أنبوبي البول ، يمكن أن يحدث التهاب الدماغ ارتفاع ضغط الدم الشديد، وخاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل الأعراض أكثر وضوحا. لكن عدم وجود بيلة دموية هو السمة الرئيسية ، و ظيفة الكلى طبيعية أكثر ، قاع شبكية العين تشنج الشريان مرئية ، والنزيف، و ناز تغييرات أخرى ، فإن معظم المرضى العودة إلى وضعها الطبيعي بعد الولادة.

( 7 ) المتلازمة الكلوية الأولية المرتبطة التهاب الكلية الحاد، و المتلازمة الكلوية و أمراض الكلى من السهل الخلط . يتميز بروتينية الأخير ( ≥ 3.5 غ / يوم ) و نقص بروتينات الدم ، لا بيلة دموية ، بيلة دموية السابق ، لا أكثر نقص ألبومين الدم ، وتحديد النقاط الرئيسية لل دراسة أمراض الكلى ، و شعري منتشر السابق التهاب كبيبات الكلى التكاثري ، والتي يمكن أن تشكل آفات صغيرة أو التغيرات المرضية الأخرى من الضرر الكبيبي المزمن.

( 8 ) التهاب الحويضة والكلية الحاد التهاب الكلية الحاد إذا مجرى البول ، الغشاء المخاطي المثانة والكلى الازدحام و ذمة يمكن أن يسبب تهيج المثانة ، التهاب الحويضة والكلية الحاد مماثلة تحدث. ولكن التهاب الحويضة والكلية مع حمى ، بيلة دموية ، و زيادة خلايا الدم البيضاء ثقافة البول البكتيرية الإيجابية ، والعلاج بالمضادات الحيوية غير فعالة ، ولا ذمة، و ارتفاع ضغط الدم وأعراض أخرى، و جود خلايا الدم الحمراء في أنبوب البول.

没有评论:

发表评论