2014年1月8日星期三

التشخيص والعلاج للمرضى المسنين المصابين بأمراض الكلى المزمنة - المعالجة المتكاملة كد


الكشف المبكر عن أمراض الكلى تطور ، نظرا التدخل ؛ تأخير حدوث الفشل الكلوي والتقدم ، والوقاية من مضاعفات يوريمية وقعت ، وإعداد مثالية قبل العلاج ببدائل الكلوي ، البدء في الوقت المناسب و تعمل بشكل صحيح ؛ الجودة الشاملة و القدرة على العودة إلى الحياة في المجتمع تحسين ؛ هذه العملية مستمرة إلى أن العلاج التكامل القصور الكلوي المزمن.
أهداف العلاج هي: لإزالة السموم ، وتخفيف الأعراض ، وبطء تطور المرض .
أولا ، والعلاج غير غسيل الكلى :
1، و علاج المرض الأساسي وعوامل عكسها الصحيح من العلاج المبكر الحيوية لمرض كبيبي الأولية، مثل المتلازمة الكلوية الأولية ، والحد الأدنى الكلوية التغيير من خلال العلاج الهرموني العادية يمكن إكمال مغفرة ؛ اعتلال الكلية الغشائي الهرمونات المبكر و الأدوية السامة للخلايا لعلاج حوالي 60 ٪ من المرضى يمكن تخفيفها ؛ المتلازمة الكلوية الثانوية، اعتلال الكلية السكري هو الكشف المبكر عن مرض السكري و التحكم في الوقت المناسب ل ضغط الدم والسكر في الدم و غيرها من العلاج يمكن أن يبطئ تقدم مرض الكلى، ل تصلب الشرايين بسبب تضيق الشريان الكلوي ، تضيق التدخل بأساليب أخرى ، ويمكن تحسين أعراض وظيفة الكلى مستقرة. ل اعتلال الكلية الانسدادي ، وتخفيف فورا انسداد المسالك البولية هو المفتاح لمنع تدهور وظائف الكلى .
2، ذات السعرات الحرارية العالية ، نظام غذائي منخفض البروتين هو العلاج الغذائي و تدبيرا هاما لعلاج CRF في وقت مبكر من الذهاب مع ضعف تنفيذ وظيفة الكلى. تطوير نظام غذائي معقول : كمية كافية من البروتين ( 0.6g-0.8/kg/d ) و على كمية كافية من السعرات الحرارية ( 30 ~ 35 كيلو كالوري / كجم / د ) ؛ أغراض نظام غذائي منخفض البروتين ، وخصوصا عندما العلاج نظام غذائي منخفض البروتين ، وينبغي أن يضاف على بعد كيتوني إعداد مركب حمض صياغة أو من الأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات المناسبة والمعادن و العناصر النزرة. إذا ارتفاع ضغط الدم ، وذمة، وما إلى ذلك، لاستخدام نظام غذائي قليل الملح ( 2G اليومية الملح أو صلصة الصويا 10ML ) ، والمرضى المسنين الكلى انخفاض وظيفة أنبوبي الأمن الصوديوم ، تحت الميول الملح ، أي من الحالات المذكورة أعلاه الذين ليس لديهم الكثير من القيود . المرضى المسنين مع ضعف الجهاز الهضمي، و الحصة الغذائية أقل، إذا كان الكثير من التركيز على تكوين النظام الغذائي، قد يكون راجعا إلى أصناف الطعام رتيبة جدا ، والطبخ مملة، و تناول عدد قليل جدا من المرضى الذين يعانون من سوء التغذية. لذلك، للتعامل مع الحالة التغذوية لل مرضى كبار السن أن تراقب عن كثب والتوجيه الاهتمام على النظام الغذائي وصفات، و تغيير العادات السيئة في تناول الطعام وتجنب سوء التغذية.
3، يمكن أن تحدث عملية علاج مضاعفات القلب والأوعية الدموية في كد والدم و العظام ، والغدد الصماء ، والجهاز التنفسي ومضاعفات أخرى ، هو نتيجة تطور كل من كد من هذه المضاعفات ، ولكن أيضا تؤدي إلى الإعاقة من المرضى، و السبب المباشر للوفاة .
( 1 ) ارتفاع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم هو سبب من كد، هو واحد من المضاعفات الرئيسية. رقابة صارمة من ضغط الدم بطيء تطور المرض الكلى وتقليل أساس الأحداث القلب والأوعية الدموية . يستمر أي سيطرة بيلة ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من كد ≤ 140/90 ملم زئبقي ، استمر المرضى كد مع بيلة ≤ 130/80 ملم زئبقي، وهو أمر مهم ، خصوصا الانقباضي الامتثال للعلاج ضغط الدم. المرضى كد مع الانخفاض السريع في ضغط الدم في وقت مبكر (SBP 110mmHg أو أقل) سوف يؤدي إلى زيادة الحوادث القلبية الوعائية والدماغية ، وتسارع فقدان وظائف الكلى ، لذا ينبغي أن يكون ضغط الدم مستقرة لل فوائد على المدى الطويل. ارتفاع ضغط الدم الكلوية هو من الصعب السيطرة عليها ، غالبا ما تكون عرضة ل ارتفاع ضغط الدم الخبيث ، وتحتاج إلى أدوية متعددة ( 3-4 ) جرعات التقليدية ( 1-2 أقراص ) المستخدمة في الجمع، كما ACEI أو ARB أفضل من غيرها من الأدوية الخافضة للضغط لحماية الجهاز وبالتالي، كخيار أول ، يمكن دمجها مع مدرات البول، و بنك التعمير الصينى . مزيج من آليات تكميلية ، وتأثير الخافضة للضغط من إضافة ردود الفعل السلبية الإزاحة. أسرع من المعايير حيد ضغط الدم.
( 2 ) القبض على علاج فقر الدم فقر الدم ثلاثة جوانب أساسية هي: الكريات الحمر التكميلية تحفيز كيل (ESA ) ؛ الحديد إيجابية ، وينبغي أن يكون ترانسفيرين التشبع > 20 ٪ ، وينبغي أن يكون الفيريتين في المصل > 100ng/ml ، للتأكد من أن المواد الخام الدم ؛ جدت و تصحيح مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى التي تعزز أو كد آثار فقر الدم : كما جميع أنواع الالتهابات والعدوى ، والنزيف، الحماض الأيضي ، وسوء التغذية ، ونقص .... الكارنيتين. و الهدف من العلاج هو : الهيموغلوبين في 110 ~ 120G / L، الهيماتوكريت 33 ٪ إلى 36 ٪ ؛ مستويات خضاب الدم والحفاظ على الاستقرار.
يتم تطبيق وكالة الفضاء الأوروبية حاليا في معاملة المنتجات كد تصل إلى ما هو أبعد من مستوى الفسيولوجية مستويات EPO EPO ، وبالتالي يؤدي إلى العديد من العواقب : ارتفاع ضغط الدم، و أمراض الأوعية الدموية والجلطة . rHuEPO أفضل من بضع مرات لإعطاء جرعة كبيرة ؛ تحت الجلد أفضل من الحقن في الوريد ؛ الحديد في الوريد استيعابها بسهولة، يمكن أن تقلل من جرعة EPO . ويرجع ذلك إلى استخدام EPO الطريق غير مريح، غالبا ما ترتبط مع مضاعفات القلب والأوعية الدموية ، تتطلب جرعات أكبر من مكملات الحديد ، ومشاكل مكلفة ، أنتجت مؤخرا عددا من العقاقير الجديدة : تحسين دور هيكل EPO يجعله وقتا طويلا ل لحد من وتيرة الاستخدام، مثل Dabepoetin (حتى وفقا ل epoetin α ) مرة واحدة كل أسبوعين ، Micera_ مرة واحدة في الشهر؛ Hematide واحد يمكن أن تدار شفويا ، وتحفيز المستدامة إرثروبويتين مستقبلات الببتيد توليف ديمر لتحقيق تصحيح فقر الدم ، وغير مكلفة نسبيا ، وخاصة هيكلها و EPO تماما لا ذات الصلة، و فقر الدم اللاتنسجي والأحمر الخالص يمكن استخدامها ؛ هناك نقص الأكسجة عامل محرض ( مؤسسة الحرمين ) مثبتات أو مؤسسة الحرمين prolyl هيدروكسيلاز المانع ( FG- 2216 ، FG- 4592 ) يمكن أيضا أن يؤخذ عن طريق الفم .
( 3 ) الحماض الأيضي هو أكثر المضاعفات شيوعا من كد . ضوء عن طريق الفم أقراص بيكربونات الصوديوم 1 -4G ، 3-4 مرات يوميا لتصحيح الحماض ، الوزن يمكن أن يكون 5 ٪ بيكربونات الصوديوم 150 - 200ml في ، للحقن الوريدي . إذا كان لديك انخفاض الكالسيوم في الدم ، و الذين ، في تكملة السائلة القلوية، حسب الاقتضاء، ينبغي أن تكمل الكالسيوم غلوكونات كيل ، وذلك لتجنب حدوث انخفاض في المصل تكزز الحرة الكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك، وإيلاء الاهتمام ل عملية تصحيح التغيرات في البوتاسيوم في المصل . من الصعب بعناد لتصحيح الحماض ، غسيل الكلى هو الحماض الصحيحة فقط كربونات الأكثر أمانا والأكثر فعالية .
( 4 ) منع فرط بوتاسيوم الدم أو نقص بوتاسيوم الدم توازن البوتاسيوم في المرضى عرضة لل اضطراب اليوريمي ، قلة البول ، و انقطاع البول المرضى عرضة ل فرط بوتاسيوم الدم الحماض يحدث ، ثم قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب ، الرجفان البطيني ، السكتة القلبية وتعريض حياة المريض ، وينبغي الحد من تناول البوتاسيوم و البوتاسيوم مدرات البول تعطيل تجنيب وتصحيح الحماض . القيء ، وفقدان الشهية ، والمرضى عرضة ل نقص بوتاسيوم الدم مدر للبول على المدى الطويل، سيول ، في أعقاب وقوع اضطرابات إيقاع القلب تهدد الحياة. للمرضى الذين يعانون نقص بوتاسيوم الدم ، والمكملات الغذائية أو البوتاسيوم البوتاسيوم وغيرها من المخدرات . ؟
( 5 ) ويمكن تقسيم المرض العظمي الكلوي في العظام ① نقل عالية، وهي ل فرط و العظمي التهاب العظم ؛ ② العظمي منخفضة والنقل، و لين العظام ، و دون العظمي السلطة؛ ③ العظمي المختلطة، و أمراض العظام و اضطرابات فرط من تمعدن العظام تتعايش . وقعت في وقت مبكر نسبيا مرحلة كد ( GFR < 30 ~ 40ml/min ) ؛ تظهر فرط فسفاتاز الدم ، نقص كلس الدم ، 1،25 ( OH ) D3 و فرط الثانوية ، ولكن ظهرت أعراض في وقت لاحق ، وهناك عظام ، وآلام المفاصل والكسور ، حكة في الجلد ، تكلس الأنسجة الرخوة . ل العظمي النقل المرتفعة ، ينبغي أن المرضى الذين PTH مرتفعة الإقلال من تناول الفوسفات الغذائية ، إذا ينبغي أن يعامل مستويات منخفضة أو عادية الكالسيوم في وقت واحد المجلدات الفوسفات (كربونات الكالسيوم ، خلات الكالسيوم) و فيتامين (د) النشط . إذا كنت طرح العظمي النقل منخفضة أو تعطيل فيتامين (د) النشط ، إذا لزم الأمر ، بالإضافة إلى الكالسيتونين ( Miacalcic ) تجنب أعراض الأنسجة التكلس.
4 . تعزيز إفراز نواتج الأيض ؟
① أقراص جديدة نظيفة 3-5 ، أو Niaoduqing 5G، أو Shenshuaining أقراص، 3 إلى 4 مرات / يوم شفويا. ② تتأكسد 10G النشا أو حزمة ألدهيد تتأكسد نشا 5 - 10G ، 2-3 مرات يوميا حادة . ③ مسحوق غسيل الكلى، أو راتنجات التبادل الأيوني، أو الطب ، عن طريق الفم الشافية ، ولكن أيضا القولون غسيل الكلى، و مرة واحدة في اليوم.
؟ بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تتدخل عوامل الخطر، و الإقلاع عن التدخين ، والسيطرة على مرض السكري ، واضطرابات استقلاب الشحوم الصحيح ، و غيره من ضروب المعاملة تخثر و الوقاية من تصلب الشرايين .
( ب ) غسيل الكلى
في العلاج غير غسيل الكلى لا يمكن أن يستمر ، واستخدام العلاج المناسب في وقت مبكر تنقية الدم . يعتبر عموما مؤشرات لأعراض اليوريمي غسيل الكلى ؛ قيمة الكرياتينين البلازما وصلت 707umol / L ( 8mg/DL ) أعلاه؛ اليوريا والنيتروجين وصلت 30mmol / L ( 80mg/dL ) أعلاه ، و / أو تصفية الكرياتينين أقل من 10ml/min ، و يمكن استخدامها لغسيل الكلى. لارتفاع ضغط الدم غير المنضبط، أو درجة عالية من ذمة، و انقطاع البول قلة البول ، أو معقدة بسبب فشل القلب، وذمة رئوية ، وذمة دماغية ؛ التهاب التامور الاندماج، أعراض عصبية و الحماض الأيضي الحاد، وخلل قد العلاج غسيل الكلى الطارئة . أما بالنسبة ل استخدام غسيل الكلى ، وينبغي أن تستند الغسيل البريتوني أو الديال الدموي على تحليل شامل لل مرض القولون ، والظروف الاقتصادية والمعدات و الكوادر الفنية قد يكون. الشرطي زرع الكلى ممكنا هو تدبيرا فعالا لعلاج كد المتقدمة. لأن العلاج ببدائل الكلوي لديه تأثير فريدة من نوعها على علاج المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي في نهاية المرحلة لم تعد مجرد لإعطاء عملية زرع الكلى أو علاج غسيل الكلى ، ولكن يمكن وفقا للتغيرات في حالة المريض تغيير في مراحل مختلفة من العلاج ببدائل الكلوي لتحسين البقاء على قيد الحياة ونوعية الحياة للمرضى.
تجدر الإشارة إلى أن المرضى كد يعالج بشكل صحيح ، يمكن في كثير من الأحيان تبقى مستقرة نسبيا لعدة سنوات في التسبب في وظائف الكلى أو حتى عقود ، والمفتاح هو أن تفعل الحياة اليومية لل تنظيم النظام الغذائي ، والانتباه إلى حماية وظائف الكلى المتبقية.

没有评论:

发表评论