2014年1月22日星期三

القصور الكلوي - أمراض المتزامنة

قد تحدث مضاعفات القصور الكلوي هي:
( 1 ) الإصابة هي المضاعفات الأكثر شيوعا وخطورة ، وأكثر شيوعا في صدمة شديدة ، والحروق بسبب التحلل عالية الفشل الكلوي الحاد .
( 2 ) مضاعفات القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب ، وفشل القلب ، التهاب التامور ، ارتفاع ضغط الدم ، الخ
( 3 ) أداء مضاعفات الجهاز العصبي ، والصداع ، والنعاس والتشنجات العضلية ، والغيبوبة ، والتشنجات ، وهلم جرا . المضاعفات العصبية و الاحتفاظ في الجسم من السموم و تسمم المياه ، وخلل و اضطرابات في التوازن الحمضي القاعدي .
( 4 ) تتجلى مضاعفات في الجهاز الهضمي مثل: فقدان الشهية ، والغثيان ، والتقيؤ وعرة ، والنفخ ، والتقيؤ دم أو دم في البراز ، ونزيف بسبب تقرحات الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي أو القرحة سببها الإجهاد.
( 5 ) انخفضت مضاعفات الدموية بشكل حاد بسبب وظيفة الكلى ، ويمكن خفض إرثروبويتين بالتالي يسبب فقر الدم ، ولكن معظم ليست خطيرة . حالات قليلة بسبب انخفاض عوامل تخثر الدم، قد لديهم ميل النزيف.
( 6 ) عدم التوازن المنحل بالكهرباء ، الحماض الأيضي ، قد يحدث فرط بوتاسيوم الدم ، نقص صوديوم الدم و الحماض شديدة، هي واحدة من أخطر مضاعفات في وظيفة الكلى غير مكتملة.
في البول من المرضى الذين يعانون من كمية البول اليومية تصل إلى 3000- 5000ml ، وذلك بسبب تصريف كميات كبيرة من المياه والشوارد ، قد يكون هناك الجفاف، نقص بوتاسيوم الدم ، نقص صوديوم الدم ، وما إلى ذلك، إذا كنت لا تجديد ، يمكن للمرضى يموتون من الجفاف الشديد والكهارل الخلل.

没有评论:

发表评论