2014年1月4日星期六

موه - التشخيص


(A ) التاريخ الطبي بسبب مظاهره السريرية وعرقلة ، والوقت ، وسرعة حدوث ، والطبيعة ووجود أو عدم وجود عدوى ثانوية تتعلق الآفة الأولية ، التي تجدر الإشارة التشخيص :
① قد تكون أعراض في وقت مبكر الانسدادي المزمن أو الكامنة ؛
② يرتبط حساسية المريض عن كثب مع أعراض تم العثور عليها. للكتلة في البطن، و ينبغي أن وجع الظهر المزمنة ، التهابات المسالك البولية الحرارية الحرارية، مثل المرضى الذين يعانون من حمى غير المبررة النظر في احتمال وجود انسداد المسالك البولية العلوي يجب إجراء المزيد من الفحوصات . ل كان الأطفال الذين يعانون من كتلة في البطن متقطعة في البول أكثر و ينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام .
( ب) علامات قد قرع الألم من منطقة الكلى ، وعلامات مزيد من الفحص الشامل ، وكتلة في البطن تحديد ما إذا كان وجود انسداد المسالك البولية العلوي .
( C ) الاختبارات المعملية :
① تحليل البول : المرضى الذين يعانون من أوائل موه خفيفة قد يكون البول طبيعي، و بيلة دموية وبروتينية قد تحدث عند تطوير الكأس التوسع. وهناك الكثير من بروتينية أنبوبي و انسداد في المسالك البولية ليست شائعة .
② الكلوي اختبار وظيفة: انسداد المسالك البولية في المرضى الذين يعانون من موه الكلية ، واختبارات وظائف الكلى بشكل عام بسبب تعويضية وليس تظهر على شذوذ الجانب المقابل ، الفينول الأحمر إفراز الاختبار و القياس، مثل القرمز النيلي أظهرت الضرر الكلوي الثنائية ثم الضرر. عندما موه الثنائية الحادة ، وتدفق البول ببطء من خلال الأنابيب ، وهناك الكثير من اليوريا و استيعابها ، ولكن عموما لا يمتص الكرياتينين ، الأمر الذي يؤدي إلى أكثر من النسبة العادية 10:1 اليوريا و الكرياتينين. عندما تلف الكلى متني تؤثر تأثيرا خطيرا على وظيفة الكلى ، و الكرياتينين الكرياتينين معدل التخليص سترتفع.
③ فقر الدم : يحدث عندما موه خلل في الكلى .
(رابعا ) الأشعة السينية فحص :
① KUB : عرض الظل الكلى الموسع، مثل المسالك البولية تكلس موجه يظهر الحجارة الحالب تسبب انسداد .
② IVP : بالإضافة إلى وظائف الكلى قد تضررت بشكل خطير في العام يمكن أن توفر معلومات أكثر تفصيلا عن المكان الذي يمكن العثور على الموقع وسبب عرقلة ؛ الحوض الكلوي ، وتوسيع الحالب ومدى الخفيفة؛ موه الكلية من سمك القشرة الكلوية و النامية في يمكن تقدير الكثافة تقريبا وظيفة الكلى. مثل أشرطة الفيديو والأفلام تصوير الجهاز البولي عن طريق الوريد والتلفزيون جرعة عالية في حين الكلى المراقبة الحيوية، التمعج الحالب ، لتمييزه باعتباره عرقلة الميكانيكية أو الديناميكية. و يمكن مقارنة الجانبين حركية .
③ تصوير الحويضة بالطريق الراجع : الفشل الكلوي ، تصوير الجهاز البولي عن طريق الوريد قد تكون الوراء تباين الشاشة الفقراء ل عرقلة ، والسبب ودرجة الانسداد ، ولكن يجب أن نكون حذرين عندما النقيض إلى الوراء إلى الكلى التي تسببها البكتيريا في الماء كلاء قيحي ، أو بسبب عامل تباين لتحفيز التنبيب وعرقلة المخاطية وذمة ، وزيادة درجة انسداد أبدا تصبح كاملة تماما.
④ تصوير الحالب الكلوي عن طريق الجلد : ل تطوير تصوير الوريد ليست مثالية، تصوير الأوعية الوراء فاشلة أو غير مناسبة لل النقيض إلى الوراء، يمكن من وسطه في B- الموجهة بالأمواج فوق الصوتية خزعة الكلى في تقدمي المياه تصوير الأوعية من أجل فهم درجة إعاقة ، الأقرب إلى انسداد الحالب و الحوض الكلوي الظروف ، و مع البول التي جمعت ل علم الخلايا والثقافة ، ولكن أيضا ل القسطرة البولية الصرف .
⑤ تصوير الأوعية : جميع المرضى الذين يعانون من يشتبه التشوهات الوعائية المرتبطة الآفات الانسدادي، وفقا للحاجة إلى الأوعية الدموية الكلوية ، الشريان الأورطي البطني ، الوريد الكلوي أو الوريد الأجوف السفلي تصوير الأوعية من أجل فهم العلاقة بين السبب و انسداد الأوعية الدموية. ولكن أيضا لفهم العرض الكلى في الدم، و سماكة القشرية الكلوي وغيرها من المعلومات من الأوعية .
⑥ تصوير المثانة و الإحليل : المرضى موه الحالب مع تصوير الأوعية الكلوية ثنائية يمكن استخدامها لهذا ل معرفة ما إذا كان هناك ارتداد مثاني والمثانة الأولية و الأمراض العصبية الأخرى .
(خمسة ) الموجات فوق الصوتية. يمكن أن نفهم الكلى، الحالب درجة من استسقاء الرأس ، وضمور الكلى، و يمكن أيضا أن تكون جزءا من سبب للكشف الأولي لل عرقلة ، والتوجيه للثقب تصوير الأوعية .
( ستة ) النويدات المشعة :
① تصوير الكلية النويدات المشعة : في مرحلة الانسداد الوعائي الكلوي و إفرازية مرحلة رسم تخطيطي لديه درجة معينة من القمع ، وهو شدة انسداد انسداد و المرتبطة بالوقت، وذلك أساسا ل إفراز التراجع النسبي ببطء. الرقم مساعدة تقدير الاختلاف في وظيفة الكلى ودرجة انسداد في الكلى ، ولكن ليس للتحليل الكمي .
② 131 Ⅰ امتصاص النويدات المشعة المسح الكاميرا γ يكشف الفرق : نقل بطيئة من النويدات المشعة من خلال القشرة امض الكلى تتراكم في الحوض الكلوي .
(سبعة) CT يمكن أن نفهم موقع الانسداد ، والمساهمة في مسببات كشف عرقلة ، يمكن أن تظهر بوضوح سمك الكلى ، الحالب توسع من القشرة الكلوية. و يمكن أيضا مقارنة هيكل و ظيفة من كلا الجانبين.
(ثمانية ) عن طريق الجلد و استخراج حصاة الكلية و ureteroscopy يمكن ملاحظة تجويف العرقلة ، و بعد هذه الخزعة والتوسع ، وقطع، و التنبيب العلاج الأخرى ، ولكن أيضا من خلال هذا ل فغر الكلية .
جمع (تسعة ) تنظير المثانة يمكن ملاحظتها مباشرة في وظيفة الكلى البول اختبارات قسطرة الحالب الثنائية من الفتحات الجانبية و التحليل الكمي من اليوريا ، فينول سلفون فثالئين أو النيلي اللون القرمزي اختبار اللونية ، و تكهن الحوض سعة من البول بعد التنبيب ل تصوير الأوعية الوراء .
( J ) و الضغط الداخلي من الحوض الكلوي قسطرة قياس عن طريق الجلد ( > F18 ) إدراجها في وقت واحد داخل مجرى البول من F12 ~ 14 الساكن القسطرة في المثانة ، تبقى مفتوحة لتصريف السوائل المثانة بمحلول ملحي أو وكيل النقيض من 10m1 / حقن معدل تدفق دقيقة الحوض، حتى يتم تعبئة السائل الحوض و المسالك البولية العلوي والمثانة سرعة تدفق الحقن (سواء 10ml/min ) متساوون ، وبعد الاستيلاء على الحوض Y- اتصال الضغط piezometric سجلت في الحوض ( الحوض الضغط المطلق ) . تقاس نفس القسطرة ضغط المثانة ، سيتم خصم الضغط المطلق الحوض الضغط في البطن (ضغط المثانة) هو الضغط النسبي ، والعادي هو 1.18 ~ 1.47kpa ( 12 ~ 15cm و) H2O ، > 1.47kpa ( 15cmH2O ) توحي عرقلة خفيفة : > 2.16kpa ( 22cmH2O ) يبين عرقلة معتدلة ، > 3.92kpa ( 40cmH2O ) هو عرقلة خطيرة.
إذا كان الحمل في حين حقن عامل تباين ، ولكن أيضا لتعلم أثناء تصوير أو تسجيل إعاقة وأسبابها .

没有评论:

发表评论