2014年1月16日星期四

التشخيص والفحص من حصى الكلى


فقط لرؤية المغص الكلوي السريرية النموذجية ( نوبات متقطعة من آلام أسفل الظهر )، و الأطباء النظر في إمكانية حصى الكلى. لتحديد التشخيص ، تحتاج الأشعة السينية و العديد من الاختبارات الأخرى، من أجل معرفة مكان الحجارة ، وحجم و شدة الكلى المتضررة. ويمكن رؤية الموجات فوق الصوتية في وجود أو عدم وجود موه ( انسداد البول الناجم عن ذمة الكلى ) . حوالي 5-10 ٪ من الحجارة ربما لأن الكالسيوم ليست عالية، عندما الأشعة السينية لا يمكن أن نرى، ولكن يمكن أن ينظر إليه مع الموجات فوق الصوتية.
حصى الكلى الأكثر شيوعا في المرضى الذين يعانون من البطن والصور بالأشعة السينية يسمى KUB ، لأنه يغطي وفقا ل الكلى ( الكلى ) والحالب ( الحالب ) والمثانة ( المثانة ) . قد تفعل IVP المقبل ( IVP ) ، هو من الحقن في الوريد وكيل النقيض من ذلك، عن طريق الكلى والجهاز البولي يمكن أن تجعل كلها أكثر وضوحا. التصوير المقطعي هو الأداة الأكثر دقة للتحقق من حصى الكلى.


KUB الصورة يظهر الجانب الأيسر للمريض تفقد الحجارة لاصق.
وتشمل الاختبارات ذات الصلة:
الفحص العام من البول و البول الرواسب الفحص المجهري ، يمكنك أن ترى أنه لا يوجد البول ، بروتين البول والبول و البلورات، و البكتيريا ، الخ .
يمكن الثقافة البول تحديد ما إذا كان هناك عدوى . الحجر نفسه يمكن أن تصبح مرتعا خصبا للبكتيريا ، لذلك غالبا ما تترافق مع التهابات المسالك البولية.
اختبارات الدم : تعداد الدم الكامل إذا عدد خلايا الدم البيضاء عالية جدت قد تشير إلى عدوى ، ولكن أيضا اختبارات الدم وظيفة الكلى و تركيز الكالسيوم في الدم .
البقاء 24 ساعة البول ، وتحديد أكسالات الكالسيوم و الفوسفات حجم التداول اليومي تصريفها.

没有评论:

发表评论