2014年1月8日星期三

التشخيص والعلاج للمرضى المسنين المصابين بأمراض الكلى المزمنة - الاستقصاء الوبائي كد


نظرا ل ارتفاع ضغط الدم ، ومرض السكري ، وزيادة معدلات الإصابة بالأمراض الأيضية و شيخوخة السكان ، وزيادة حالات الإصابة كد في جميع أنحاء العالم بشكل كبير. وفقا ل 20 فبراير 2007 الجمعية الدولية لأمراض الكلى نشرة الأخبار، و حاليا كد المعاناة في العالم أكثر من 500 مليون شخص (1 /10) ، وهناك نحو 1.5 مليون شخص يعتمدون على الغسيل الكلوي الحياة بطيئة ، والانتظار ل زرع الكلى. في كل عام أكثر من مليون شخص يموتون من أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة كد، أصبح كد، بعد أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري ، والأمراض الرئيسية التي تهدد صحة الإنسان.
وهناك عدد كبير من الدراسات الوبائية في الخارج العرض عرض ارتفاع معدل انتشار كد، وانخفاض مستوى الوعي على الوضع الراهن. يقترح استطلاع الرأي قد وصل معدل انتشار بعض الإقليمية أكثر من 10 ٪ . أجريت 18 حيا ومحافظة في بكين المقيمين الدائمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 فما فوق ( 13925 ) دراسة ، وانتشار كد من 13.0 ٪ ، في حين أن الوعي 8.7 ٪ فقط . ، وكان الدراسات الوبائية في مدينة قوانغتشو من كد في عموم السكان الناس فوق سن ال 20 ( 6311 ) في انتشار كد من معدل الوعي 12.1 ٪ 9.6 ٪ . وكان سكان شنغهاي المجتمع ( 2554 ) من كد انتشار 11.8 ٪ ، 8.2٪ الوعي . الناس الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما في قرية في مقاطعة تشجيانغ في انتشار كد من 13.1 ٪ . أظهرت دراسة من تايوان 12 ٪ من المرضى كد . نشرت في عام 2011 في الصين والوقاية من الأمراض بكين و مركز التحكم لتطوير عينة طبقية متعددة المراحل ، 13 مستشفى في وسط 47204 من المقيمين الدائمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 فما فوق الذين ينفذون المسح مستعرضة ، وانتشار كد من 10.6 ٪ ، والوعي 12.9 ٪ . مع الاقتصاد في المناطق الريفية ، وزيادة مستويات انتشار بيلة من اتجاه متزايد ، في حين أن المدينة آخذ في الانخفاض ، والذي هو إدارة ارتفاع ضغط الدم و مرض السكري هي في الأساس نفسه . في عام 1999 دخلت بلادنا في مجتمع الشيخوخة ، وحدوث زيادة كبار السن من كد والتحقيق الوبائي ، مستشفى جيش التحرير الشعبى الصينى العام ، بكين ، المجتمع التقييم الذاتي من الأشخاص الأصحاء ، 65 شخصا تزيد أعمارهم على كد Ⅲ معدل انتشار 26.13 ٪ مقارنة . المسوحات التي اظهرت ان كبار السن وارتفاع ضغط الدم ، والسكري، و ارتفاع الكوليسترول في الدم هو عامل خطر مستقل ل كد . منذ مدة كد غامض ، والأعراض في وقت مبكر، لا يفهم المريض ، و العاملين في المجال الطبي لا تولي اهتماما ، والوعي ، والتشخيص المبكر و العلاج معدلات منخفضة.
في الصين ، إذا كان انتشار 10 ٪ من كد كد القياس رقم وطني ، وهو 121 مليون حالة، منها 1 ٪ في حال الحاجة لغسيل الكلى ، غسيل الكلى تكلف 100،000 يوان دولار للشخص الواحد في السنة، و التكلفة السنوية ل غسيل الكلى هو 121000000000 يوان يوان. ويرجع ذلك إلى ارتفاع معدل انتشار و تكاليفها العلاج المقابلة تستمر في الارتفاع، ويتوقع أن تنفق العقد القادم بسبب نتيجة التراكمي العالمي من غسيل الكلى و زرع الكلى سوف أكثر من 1100000000000 $ . سوف كد مدة أطول ، والعلاج باهظة الثمن ، وجعل عبء لا يطاق العالم ، وبالتالي، ملتزمة الوقاية من كد أمر حتمي.
ثلاثة ، كد المسببات
وفقا لاحصاءات غير مكتملة ، والصين، التهاب كبيبات الكلى المزمن لا يزال السبب الأول لل CRF ، ولكن قد ارتفع السكري المستحث CRF إلى المركز الثاني. في عام 1999 ، لا تزال الصين مرضى غسيل الكلى السبب الأكثر شيوعا ل التهاب كبيبات الكلى ( 50 ٪ ) ، تليها اعتلال الكلية السكري ( 13.5 ٪ ) ، اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم ( 8.9 ٪ ) و مرض الكلى المتعدد الكيسات ( 2.7 ٪ ) . بالإضافة إلى ذلك، في العمر والجنس مختلف الفئات ، مما تسبب سببا رئيسيا من أسباب CRF ليست هي نفسها . الثانوية ل ارتفاع ضغط الدم ، ومرض السكري ، وتصلب الشرايين ، مثل أمراض الكلى يشكل خطرا كبيرا في المرض الكلوي المسنين ؛ مقارنة بأقل الأولية ، وأمراض الكلى الحادة و البالغين . الرجال المسنين الذين يعانون من اضطرابات البروستاتا زيادة في نسبة اعتلال الكلية الانسدادي الناتجة عن ذلك. زيادة النساء في منتصف العمر يعانون من التهابات المسالك البولية المزمنة . وفقا لخصائص بلدنا ، والمرضى المسنين الكلوي الخلالي أنبوبي الآفات ليست غير شائعة ، و بعض المضادات الحيوية للكلى ، والمسكنات خافض للحرارة و الأعشاب، و سوء المعاملة أو جرعة زائدة ، مما يؤدي إلى التليف الخلالي الكلوي .
 الرابع، و المظاهر السريرية ل كد في كبار السن
العلامات والأعراض المبكرة كد هي غير محددة، مثل التعب ، والله، الذبول ، والتعب ، وفقدان الشهية ، والغثيان ، والتقيؤ ، و راء الأصفر ، والدوخة، الخفقان، و حكة الجلد، و أطرافهم مذل ، وتنميل القدم. ارتفاع ضغط الدم المتقدمة ، وفشل القلب ، وضيق التنفس ، وفقر الدم ، وغيرها من أعراض الذهان، و اضطرابات الكهارل التوازن الحمضي القاعدي في كثير من الأحيان مائي، وأعراض كل نظام.
كد في المظاهر السريرية المسنين و غير المسنين من نفس . ولكن هذه السن أكثر وضوحا.
1 مضاعفات القلب والأوعية الدموية أكثر . أمراض القلب والأوعية الدموية ( الأمراض القلبية الوعائية ) هو اختلاط شائع في المرضى الذين يعانون من كد هو أيضا السبب الرئيسي للوفاة . في المرضى الذين يعانون من مصل الكرياتينين ≥ 1.7mg/dl توفي ما يقرب من 58 ٪ من المرضى من الأمراض القلبية الوعائية CRF ، كد وفيات القلب والأوعية الدموية أكثر من 15 مرات من عامة السكان ، وخاصة في كبار السن . وتشمل مضاعفات القلب والأوعية الدموية التهاب التامور ، القلب ، وفشل القلب ، وارتفاع ضغط الدم و تلف القلب الناجمة عن حالات الشذوذ الأيضي .
2 . الحالة التغذوية ضعيف . مخاطية الأمعاء المسنين ، وضمور الزغابي ، والهضم و ضعف الاستيعاب، عرضة ل سوء التغذية. بعض الإحصاءات ، والموت للصين في مرضى غسيل الكلى من 1/3 دنف .
3 فقر الدم أثقل . CRF فقر الدم في المرضى المسنين عموما أثقل ، وغالبا في وقت سابق من بداية الأعراض قد تكون ذات صلة إلى سوء التغذية و السموم تأثير أكبر على وظيفة المكونة للدم وهلم جرا.
4 أعراض عصبية مشتركة. كثير من الناس المسنين مع تصلب الشرايين الدماغية ، وانخفاض تدفق الدم في الدماغ ، وعدم كفاية إمدادات الدم إلى الدماغ ، وعندما المياه ، وخلل ، وفقر الدم و الحماض ، والجهاز العصبي عرضة .
نصف المرض الكلوي محطة توفي ( الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ) من المرضى من الأمراض القلبية الوعائية ، وهو ما يمثل 25 ٪ من حالات العدوى ، وشكلت الأمراض الدماغية الوعائية لمدة 6 ٪، و الأسباب الثلاثة الرئيسية للوفاة هي الداء الكلوي بمراحله الأخيرة .
ستة ، اختبارات وظائف الكلى :
كبار السن والعادية، و ليس تطبيق GFR إزالة حبوب لتحديد معيار الذهب في السريرية
( 1 ) مصل الكرياتينين (SCR ) وقد استخدم على نطاق واسع في تقييم وظائف الكلى ، ولكن العوامل المتعددة التباس وحساسية منخفضة ، ومناسبة للكشف المبكر عن كد ، ومستويات الكرياتينين في الدم و العمر والجنس و هلم جرا ؛ النظام الغذائي من اللحوم، و البروتين ، تدهور الجهاز الهضمي و بعض الأدوية ( سبيرونولاكتون ، السيميتيدين ، الخ ) تؤثر على إفراز أنبوبي كلوي الكرياتينين ، خصوصا كبار السن الجسم الهزيل ، نباتي ، وسوء التغذية ، والمرضى طريحي الفراش ، والحد من الكرياتينين الذاتية ، الكرياتينين في مصل الدم غالبا ما تكون منخفضة المستوى الفعلي . في حين انخفض معدل الترشيح الكبيبي كبار السن إلى 60 مل / دقيقة أو أقل، ولكن فقدان الوزن في العضلات، لا يرقى مستوى قرار مجلس الأمن بشكل ملحوظ
( 2 ) واليوريا والنيتروجين في الدم ( بون) عندما يزيد SCR كعكة الدم كمؤشرات الثانوي في وظيفة الكلى ، ولكن معدل إنتاجها ليست ثابتة ، مع اتباع نظام غذائي عالي البروتين، و هدم الأنسجة، و النزيف السكرية سترتفع ؛ عندما انخفضت أمراض الكبد وانخفاض البروتين. في ظل الظروف العادية ، كان كعكة الدم مع زيادة نسبة الكروم نسبة 10:01 معظمهم من العوامل قبل الكلوية ، مثل النزيف ، والجفاف ، نقص حجم الدم ، اختلال وظيفي في القلب و الأنسجة تعزيز الانهيار ؛ انخفضت نسبة البروتين قد ينظر القصور الكبدي أقل حدة .
( 3 ) معدل تصفية الكرياتينين (CCR ) طريقة مركز الحقوق الدستورية التي سبق استخدامها في تقييم وظائف الكلى ، ولكن ضعف المسنين المعرفية، و البروستات ، وسلس البول ، عينات البول العينات الخطأ 24H عرضة ، وضعف التكاثر. ويمكن أن يسبب الإفراز الأنبوبي الكلوي الكروم المبالغة ( تصل إلى 10 ٪ إلى 15 ٪ ) . عادة على أساس قرار مجلس الأمن السريرية و مركز الحقوق الدستورية تعكس ما يقرب من التغيرات في معدل الترشيح الكبيبي ، ولكن حساسيتها هو فقط 58 ٪ و 69 ٪ .
( 4 ) يوصي بعض التوقعات حاليا معدل الترشيح الكبيبي ( EGFR ) أو مركز الحقوق الدستورية من صيغة قرار مجلس الأمن ، الذي كوكروفت - غولت ( إدخال العمر والجنس و الوزن المعلمات ) و MDRD ( إدخال المعلمات العمر والجنس والعرق ) الصيغة الممثلين، لزيادة دقة EGFR . ولكن الصيغة السابقة التي أنشئت في السكان العادي ، قد تكون المبالغة عند تقييم CRF ، في حين تم تأسيس هذا الأخير في المرضى الذين يعانون من مرض الكلى الحاد مع التطبيق CRF ديه دقة جيدة ، ولكن ليس لكبار السن والأطفال والنساء الحوامل ، الكلى طبيعية و الحاد الاصابة. صيغة CG في تقييم وظائف الكلى وربما أفضل من الصيغة MDRD الأكبر سنا، وكانت CG و صيغة MDRD لاحتمال الخطأ من الصيغ 33 ٪ و 50 ٪ ، في حين أن تطبيق حوكمة الشركات و الصيغ MDRD صيغة تقييم معدل الترشيح الكبيبي المسنين ، سواء كانت انحرافات 10 ٪ و 29 ٪ . في السنوات الأخيرة ، فإن بلدانا أخرى هي في الصيغة MDRD وضعت على أساس صيغة جديدة ل تقدير دقيق ل مدى و سيطة تعويض تحسن ملحوظ في الوضع لأكثر من 80 سنة ، وكان الانحراف أقل بكثير من الصيغة MDRD صيغة برنامج التحصين الموسع.
كوكروفت - غولت الصيغة :
مركز الحقوق الدستورية (مل / دقيقة ) = ( 140 - العمر (بالسنوات ) ) × الوزن (كلغ ) / 72 × SCR (ملغم / دل ) (F × 0.85 ) )
صيغة MDRD :
EGFR ( ml/min/1.73m2 ) = 186.3 × [ قرار مجلس الأمن ( umol / L ) X0.0113 ] -1،154 -0،203 × العمر (F × 0.742 )
صيغة كد - برنامج التحصين الموسع :
EGFR ( ml/min/1.73m2 ) = 141 × [ SCR (ملغم / دل / 0.9 (F × 0.7) ) 1.209X ( 0.993 ) العمر (F 1.0182 )
بالنسبة لبلادنا ، مثل ما يينجتشون مرضى الكلى المزمن إصلاح المعادلة MDRD ، مما يجعلها أكثر ملاءمة لل شعب الصيني.
C- aGFR3 ( ml/min/1.73m2 ) = 186 × [ قرار مجلس الأمن ( umol / L ) X0.0113 ] -1،154 -0،203 × × العمر ( 0.742 F) × ( 1.233 الشعب الصيني )
ليس هناك أدلة قوية لإثبات أي نوع من الصيغة هو أكثر ملاءمة للمسنين . كلا الصيغة MDRD ، CG صيغة أو معادلة الاشتقاق برنامج التحصين الموسع ، لم يشاركوا في عينة كبيرة من البيانات السكانية المسنين ، قد تظهر هذه الصيغ انحراف كبير في كبار السن ، وهذا التحيز زيادة مع تقدم العمر يزيد .
( 5 ) cystatin الدم ( Cystatin C ) الكشف عن الذاتية مثبط البروتياز السيستين التي تنتجها بسرعة ثابتة كل الخلايا الأنوية من حالة وحدة التخزين ، والتفاعلات المخدرات التهاب المتضررة. يعتبر السيستئين C لتكون متفوقة على علامات المصل المصل الكرياتينين ل تقييم وظائف الكلى في المرضى المسنين مع كد .
ومن الجدير بالذكر ، المصل مستويات السيستئين C في المرضى الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية انخفاض ، ويمكن مرض القلب التاجي ، والتهابات ، والسمنة ، و مرض السكري ، والربو ، والسرطان، الغدة الدرقية، و استخدام الستيرويد ، والتهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من الأمراض شهدنا زيادة المصل مستويات السيستئين C، و عدم استخدام انخفاض معدل الترشيح الكبيبي لشرح ؛ السيستئين C قد يكون العامل المسبب المشاركة في تصلب الشرايين يحدث التهابات التنمية.
( 5 ) نظائر (ECT ) يتم التعرف على طريقة معيار الذهب للكشف عن GRF ، والتي هي أكثر دقة من قرار مجلس الأمن و مركز الحقوق الدستورية ، و يمكن أن يكون الحكم شبه الكلوي ، في السنوات الأخيرة، ECT تطبيقات القياس GRF زاد تدريجيا ، ولكن من التلوث الإشعاعي والمعدات و الرسوم باهظة الثمن و ذلك يحد كثيرا من التطبيق السريري على نطاق واسع .
GFR يقاس مع العلاج بالصدمات الكهربائية كمعيار الذهب و السكان المسنين CKD3 -5 الفترة، CG الصيغة، صيغة MDRD وتصحيحها على مدار 24 ساعة طريقة تصفية الكرياتينين تم المبالغة في تقدير مستوى GFR ، يستدل أن وقت البدء لديه العلاج ببدائل الكلوي في كبار السن قد يتأخر
وباختصار ، فإن وجود كبار السن يحدث مع الشيخوخة انخفضت تدريجيا ظاهرة فسيولوجية الكلى، و يتم تجاهل الطريقة الحالية ل تقييم وظيفة الكلى خصوصية في كبار السن ، وهي عينة كبيرة من كبار السن الدراسات السريرية تحتاج إلى مزيد من استكشاف أساليب لتقييم وظائف الكلى ، اقترح عدد من الطرق ل تقييم شامل من وظيفة الكلى المسنين ، من أجل تحسين دقتها.

没有评论:

发表评论