2014年1月9日星期四

أعلى قليلا من الحد الأعلى للمصل الكرياتينين، ويقول ما؟ كيف لعلاج والرعاية الصحية؟


الهدف النهائي المتمثل في الاختبارات المعملية لتحديد ما إذا كانت نتيجة الاختبار أمر طبيعي، وبالتالي يجب أن يكون الفحوص المخبرية المعدل الطبيعي أو العادي . نتائج الاختبار العادي للحكم على مفهوم المنشأة منذ فترة طويلة ، ولكن معناها غير واضح، ويرجع ذلك إلى مفهوم دقيق يتم القضاء تدريجيا ، والآن على مختبر واحد طبيعي حلت محلها قيمة مرجعية أو نطاق المرجعية.

ثم ، القيمة المرجعية أو نطاق المرجعية هي كيفية تحديد ذلك؟ أنه لا يعاني الباحثون المقابلة التفتيش المرض المقابلة السكان العادي ، وذلك باستخدام الأساليب الإحصائية و نتائج الاختبار الإحصائي ، واتخاذ مجموعة من 95 ٪ أو 97.5 ٪ حيث سجلت مجموعة مرجعية. في مصل الكرياتينين في وظيفة الكلى ، على سبيل المثال ، ومجموعة المرجع هو 44 ~ 133μmol / L، الكرياتينين في مصل الدم وهذا يعني أن الغالبية العظمى من وظيفة الكلى طبيعية وتوزيع السكان في 44 ~ 133μmol / L. إذا كانت نتائج اختبار الكرياتينين في الدم أعلى بكثير من 133μmol / L، تتم مطالبتك ظيفة الكلى قد تكون استثناء.

لاحظ أن نتائج الاختبار تحت أو فوق نطاق المرجعية، لا يعاني بالضرورة من حالة المرضية أو المرض. لأن نتائج الاختبار الشخص تتأثر بعوامل كثيرة ، مثل ممارسة التمارين الرياضية، الحمى ، القشعريرة ، و الإجهاد العقلي ، سيجعل الناس تظهر البروتين في البول ، و أعلى من الحد الأعلى للنطاق المرجعية بروتينية 150mg/24h . هذا البروتين البولي هو ظاهرة طبيعية للجسم البشري ، والمعروفة باسم بروتينية الفسيولوجية ، وينبغي تمييزها عن بروتينية المرضية والأمراض الكلوية. بسبب الرياضي العضلات ، CK مستويات الكرياتين كيناز التي سوف أعلى بكثير من نطاق المرجعية، لا يعني أن انتشاره . هناك العديد من هذه الأمثلة. في الواقع، الاختبارات هي جانب واحد فقط من المعلومات المرض، مع نتائج الاختبار، الطبيب ومن ثم دمجها مع المعلومات على تحليل شامل لل أعراض ، وعلامات، والفحوص المخبرية الأخرى، وما إلى ذلك، من أجل اتخاذ القرارات السليمة .

بالإضافة إلى ذلك، نتائج الاختبار من مختلف الأعمار أو الجنس، لا يمكن الحكم عليها من خلال مجموعة المرجعية نفسها. لأن من مختلف الأعمار ، الفروق بين الجنسين موجودة نطاق المرجعية، ل تحديد ما إذا كان النطاق ، وغالبا ما رسم استنتاجات خاطئة أو مضللة الحكم السريري . على سبيل المثال، الأطفال الذين يولدون البيليروبين ، الكريات الحمراء ، ومستويات الهيموجلوبين والكبار تختلف اختلافا كبيرا ؛ مستويات الفوسفاتيز القلوية للأطفال والمراهقين عموما أعلى من الكبار ؛ ومن الطبيعي أن ينخفض ​​معدل تصفية الكرياتينين المسنين ؛ الرجال الكرياتين كيناز ، الفوسفاتيز الحمضي أكثر من النساء، وهلم جرا.

没有评论:

发表评论