2014年8月23日星期六

المظاهر السريرية للالتهاب الكلية الخلالي

التهاب الكلية الخلالي هو مرض الكلى ومتلازمة السريرية، والحياة اليومية، والناس سوف تحصل دائما على المرضى تناول الحبوب الكاملة، لذلك عادة معرفة المزيد عن معرفة بعض الأمراض يمكن أن تساعدنا على الوقاية من الأمراض، وأكثر من ذلك لزيادة المعرفة وتوسيع آفاقهم. وذلك لالتهاب الكلية الخلالي كلوي هذا الاسم الغريب أننا أيضا بحاجة إلى معرفة المزيد عن ما هو المظاهر السريرية للالتهاب الكلية الخلالي هنا نلقي نظرة على ذلك؟:
وينقسم هذا المرض سريريا في الحادة والمزمنة نوعين.
التهاب الكلية الخلالي الحاد
لأسباب مختلفة من التهاب الكلية الخلالي الحاد، المظاهر السريرية تختلف، لا خصوصية. الأداء المتميز الرئيسي لقليل البول أو غير قليل البول والفشل الكلوي الحاد، قد تكون مصحوبة التعب، والضعف، والحمى وآلام المفاصل والأداء غير محددة أخرى. فقدان وظيفة أنبوبي كلوي قد تظهر انخفاض الوزن النوعي وانخفاض الأسمولية البول، بروتينية أنبوبي والمياه، المنحل بالكهرباء واضطرابات في التوازن الحمضي القاعدي، وأظهر بعض مرضى متلازمة فانكوني.
ذات الصلة بالمخدرات التهاب الكلية الخلالي الحاد غالبا ما يكون بالطبع أكثر نموذجية: بعد استخدام الأدوية المسببة تظهر عدة أيام أو أسابيع الضرر الكلوي، خرج البول قد يقلل أو أي تغيير، شذوذ البول، وبعض يرافقه بيلة دموية الإجمالي، لا الكريات البيض البكتيريا في البول، ألم في الظهر، وارتفاع ضغط الدم وعموما لا ذمة، وغالبا ما يرافقه أعراض الحساسية الجهازية مثل الحمى والطفح الجلدي، فرط الحمضات ثالوث، فإن غالبية المرضى الذين يعانون من الغثيان والقيء والأعراض المعدية المعوية الأخرى. المظاهر السريرية للالتهاب الكلية الخلالي الحاد الناجم عن العقاقير المختلفة ليست بالضبط نفس الشيء. بعض المرضى حتى لو كان التسامح الأصلي لبعض الأدوية والعقاقير يمكن استخدامها مرة أخرى التهاب الكلية الخلالي الحاد. يمكن أن يحدث غير الستيرويدية المضادة للالتهابات والتهاب الكلية الخلالي الحاد الناجم عن المخدرات بروتينية.
ويرافق عادة علاقة بين الإصابة في المرضى الذين يعانون من التهاب الكلية الخلالي الحاد علامات العدوى، مثل الحمى والرعشة، والصداع، والغثيان، والتقيؤ، وحتى أداء تعفن الدم، ويمكن أن تكون مرتبطة حتى الأعراض مع أجهزة الجسم الأخرى، مثل الالتهاب الرئوي، والتهاب عضلة القلب وتلف الكبد. حيث التهاب الحويضة والكلية الحاد عدوى الكلى معقد هو الأكثر شيوعا. معظم العدوى متني الكلوي الثانوية لعدوى بكتيرية في مجرى البول والمثانة، ومظاهرها السريرية متنوعة، تتراوح ما بين انزعاج خفيف إلى أعراض تسمم قد تحدث: بداية أكثر مفاجئ، وغالبا مع قشعريرة وحمى، الأضلاع، زاوية العمود الفقري الحنان، تهيج المسالك البولية وأعراض أخرى. حالات شاذة والتعب، وآلام الظهر، وفقدان الوزن، والتهاب المثانة المتكرر (عسر البول، كثرة التبول، والإلحاح، والألم فوق العانة) وهلم جرا. حوالي ثلث المرضى المسنين قد لا يكون حمى، 20 في المئة من المرضى المسنين مع الأعراض المعدية المعوية أو أعراض رئوية مثل الأداء الرئيسي. وأظهر فحص البول خلايا الدم البيضاء في البول، بيلة قيحية وتجرثم، ثقافة البول الإيجابية.
للرجال والتهاب البروستات والمسالك البولية العرقلة الناجمة عن تضخم البروستات هو أحد الأسباب المهمة. العدوى المنقولة عن طريق الدم نتيجة لالتهاب الكلية الخلالي الحاد يحدث في كبار السن ومرضى السكري والمرضى الذين يعانون من استخدام على المدى الطويل من الأدوية المثبطة للمناعة، أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
مجهول السبب التهاب الكلية الخلالي الحاد هو أكثر شيوعا في النساء الشابات، والمظاهر السريرية من التعب والحمى والطفح الجلدي، وآلام في العضلات، التهاب القزحية العين، وبعض المرضى الذين يعانون من اعتلال العقد اللمفية، وأظهر تحليل البول خفيفة الى معتدلة بروتينية، وإصابة أنبوبي كلوي من الواضح، القصور الكلوي غير قليل البول. حوالي ثلث المرضى يمكن الجمع بين أعراض العين، يمكن أن تحدث أعراض العين من أمراض الكلى في غضون بضعة أسابيع قبل، في حين أو بعد بضعة أشهر هناك. 80٪ تقتصر أساسا إلى فيلم الصباغ السابق، ولكن هناك أيضا تقارير عن تورط الفيلم الصبغة. سريريا أي أعراض، ولكن يمكن أيضا أن يحدث ألم في العين، رهاب الضوء، دمعان، ضعف البصر وأعراض أخرى. الفحص البدني يمكن العثور عليها في ازدحام احتقان الهدبي أو مختلطة، والنكتة مائي عكر والرواسب والتصاقات القزحية بعد القرنية. 20٪ من المرضى قد تظهر التصاق الخلفي، تغيرات الضغط داخل العين وغيرها من المضاعفات. قد يكون الفحوصات المخبرية فقر الدم، فرط الحمضات، ESR بسرعة، CRP والجلوبيولين. هذا النوع من تأثير العلاج الهرموني هو واضح.
يمكن أن تحدث المظاهر السريرية الأخرى من أمراض جهازية الناجمة عن التهاب الكلية الخلالي الحاد في حين أن النظام هو فريد من نوعه إلى المظاهر السريرية للمرض، مثل الذئبة الحمامية الجهازية المرضى قد يكون حمامي في الوجه، آلام المفاصل، حساسية للضوء، وفقدان الشعر، وتقرحات الفم المتكررة ، يمكن أن تظهر متلازمة سجوجرن جفاف الفم، وجفاف العين، تسوس متعددة.
التهاب الكلية الخلالي المزمن
التهاب الكلية الخلالي المزمن في كثير من الأحيان خفية، بداية المزمن أو الحاد، بسبب الالتهاب الخلالي الكلوي المزمن، وتليف أساسا تضخم، وضمور أنبوبي، في كثير من الأحيان المظاهر السريرية المشتركة.
التهاب الكلية الخلالي المزمن في كثير من الأحيان خفية، بداية المزمن أو الحاد، بسبب الالتهاب الخلالي الكلوي المزمن، وتليف أساسا تضخم، وضمور أنبوبي، في كثير من الأحيان المظاهر السريرية المشتركة.
1 المرضى عادة ظهور تدريجي للمزيد من البول أو التبول أثناء الليل، وبدرجات من فقدان الشهية، والتعب، وفقدان الوزن وأعراض غير محددة أخرى، وعادة لا ذمة متفاوتة، قد يكون بعض الحالات لا تظهر أعراض السريرية والفحص البدني أو بسبب فقط العلاج خفيفة من الأمراض الأخرى الموجودة في البول التغييرات، الفشل الكلوي، وفقر الدم، العظمي الكلوي واشتباه للمرض. بعض المرضى يمكن العثور عليها عبر التاريخ اتخاذ التاريخ الدواء أو التاريخ من التعرض للعوامل الفيزيائية والكيميائية. الأمراض الجهازية الناجمة جزئيا عن أولئك الذين قد يكون لها مظاهر المرض الأولية.
2 تقدم عادة مع البول بروتينية خفيفة (تتبع النوعي ~ +، عام الكمي <0.5G / د) والبروتين البولية جزيئات بروتينية أنبوبية صغيرة في كثير من الأحيان. قد يكون البول على كمية صغيرة من خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء ويلقي عموما لا. قد تكون الاختبارات المعملية منخفضة الكثافة النوعية للبول، ومرض السكري، والأحماض الأمينية البولية والبول الفوسفات، قلوية البول ونقص فوسفات الدم، فرط كالسيوم الدم، نقص صوديوم الدم، فرط بوتاسيوم الدم أو نقص بوتاسيوم الدم والحماض الأنبوبي الكلوي.
3 إذا كان مصحوبا نخر حليمي الكلوي، قد يكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة وآلام الظهر وبيلة ​​دموية الإجمالي وتهيج المسالك البولية، كما هو الحال في الحال، وهو سبب شائع من مرض السكري، التهاب الحويضة والكلية، اعتلال الكلية مسكن، انسداد المسالك البولية أو التهاب الأوعية الدموية. قد تحدث في الفشل الكلوي الحاد نخر حليمي الكلوي الحاد، والرواسب البولية يمكن العثور عليها في أجزاء الأنسجة الميتة، وشوهدت تصوير الجهاز البولي مرئية الظل الدائري أو العيوب ملء النخاع الكلوي المزمن وتكلس الكلى الظلال حليمة، والحد من السريرية وظيفة تركيز البول.
تنخفض قيمة 4 المزمن التهاب الكلية الخلالي يمكن أن ينتشر الكبيبات والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى وظيفة المقابلة وقت الذاتية معدل تصفية الكرياتينين، تليها الكرياتينين في الدم قد تكون مرتفعة. الكبيبي الراحل والمشاركة الأوعية الدموية شديد، قد يكون هناك أعراض القصور الكلوي المزمن، مثل الغثيان والقيء وفقدان الشهية، وفقر الدم في كثير من الأحيان خطيرة جدا، ودرجة من الاختلال الوظيفي الكلوي إنجازه. حوالي نصف المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن مدى ارتفاع ضغط الدم غالبا ما يكون أقل حدة يسببها التهاب كبيبات الكلى.
هذه هي التفاصيل من المظاهر السريرية للالتهاب الكلية الخلالي الحاد والتهاب الكلية الخلالي المزمن، وأعتقد أننا يجب أن الخلالي التهاب الكلية ينبغي أن يكون بعض المعارف من ذلك، إذا وجدت يعانون من هذا المرض، إلى المستشفى العادية للفحص والعلاج في أقرب وقت ممكن لتجنب تأخير المرض. خبراء أتمنى لكم صحة جيدة.

没有评论:

发表评论